ستارت آب ويكند بغداد على أهبة الاستعداد

0

ستارت اب ويكند StartUp Weeked هو حدث عالمي يتبناه رواد الأعمال المحليون لإقامة هذا الحدث في مدنهم. هذه السنة، تبنى إبراهيم الزراري مسؤولية إقامة هذا الحدث في بغداد، ووضع على عاتقه مسؤولية ترتيب الحدث ودعوة المستثمرين والمشاركين للتجمع معاً في ٥٤ ساعة قد تكون بمثابة نقطة تحول لحياة بعض المشاركين في هذا الحدث.

 

ما هو ستارت اب ويكند؟ 

ستارت اب ويكند هو حدث يضم رواد الأعمال اليافعين ويجمعهم برواد اعمال ومستثمرين وتجار ذو خبرة كبيرة. ومن شأن هذا الحدث خلط المواهب الصغيرة بأفكارها الغريبة بالمستثمرين ذو الخبرة الواسعة لتحويل هذه الأفكار الى مشاريع تجارية رابحة.

وعادة يبداً الحدث بعرض كل شخص لفكرته، لتتم أختيار الأفكار الأفضل من قبل اللجنة المنظمة. ومن بعدها يبدأ ماراثون العمل حيث يجمع كل شخص لنفسه فريقاً يضم المصممين، والتقنيين، والمبرمجين، والمسوقين والمحاسبين … الخ. ويبدأ هذا الفريق بتطوير الفكرة لتصبح مشروع عمل في وقت قليل لا يتعدى اليومين. وبعدها تتنافس هذه الفرق من خلال عرض مشاريع العمل على لجنة، التي تختار صاحب الفكرة الأفضل في النهاية. لتكون نهاية هذا الحدث، بداية جديدة لحياة صاحب المشروع الرابح الذي قد يتهافت المستثمرون اليه لتمويل فكرته.

 

ماذا سيحصل في بغداد؟

نمط ستارت اب ويكند بغداد يدور حول “التجارة الألكترونية” ولذلك يشترط على جميع المشاركين ان يكون لديهم فكرة عن التجارة الألكترونية مسبقاً وان تكون افكارهم ومشاريعهم مرتبطة بشكل مباشر بهذا النوع من التجارة.

 

كيف يمكنني المشاركة؟ 

مع الأسف، قد اغلق باب التسجيل لهذا العام. لكن تستطيع المشاركة بشكل غير مباشر عن طريق الصفحات المرتبطة بالحدث في الروابط ادناه او التفرج على البث المباشر من الحدث على صفحتنا على الفيسبوك (يلا)

صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/SWBaghdad/

الموقع الألكتروني: http://www.up.co/communities/iraq/baghdad-iraq/startup-weekend/9395

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!