غوغل يضيف لغات جديدة الى تطبيق الترجمة بما في ذلك اللغة الكردية

0

أوجد تطبيق الترجمة التابع لـ(غوغل) حلاً لإحباط الكثير من الناس الذين يعانون عند ترجمة الملفات من والى اللغة الكردية. وذلك بعد ان قررت غوغل إضافة ١٣ لغة الى تطبيقها للترجمة في يوم اللغة العالمي، وكانت من ضمن هذه اللغات اللغة الكردية (الكرمانجية).

اليوم يصادف الذكرى السنوية العاشرة لتطبيق اللغات التابع لغوغل، ولهذا السبب استغل غوغل هذا اليوم بتوسيع نطاق خدماته للترجمة الى ٩٩٪ من مستخدمي الإنترنت في العالم.

قالت شركة غوغل في مدونتها الألكترونية ان بإستعمال تطبيق الترجمة على غوغل يستطيع المستخدمون تطوير دقة وتمثيل لغتهم على الأنترنت.

هنالك قرابة ٤٠ مليون نسمة من المتحدثين باللغة الكردية في العالم. وبواسطة هذه الإضافة الجديدة، سيتمكن الكثير من الكرد استعمال خدمات غوغل للترجمة. سيكمل غوغل خدماته الى جميع الكرد إذا ما وفى بوعده وأضاف اللهجة الكردية السورانية ايضاً.

تطوير قدرات التطبيق سيقع على عاتق المستخدمين الكرد اللذين بإمكانهم إضافة وتعديل النصوص والترجمات في تطبيق الترجمة. تعتبر هذه الخطوة ضرورية لتطوير مستوى الترجمة نظراً لكون اللغة الكردية لغة غنية بالمفردات واللهجات.

 تمكن تطبيق غوغل للترجمة من ضم ١٠٣ لغات الى نطاق خدماته منذ تكوينه في ٢٠٠٦. تضمنت الـ١٣ لغة الجديدة – الكردية، الهاوايية، الباشتو، القرغستانية، الخوسا، السماوايية إضافة الى عدة لغات اخرى

إذا كنت من متحدثي اللغة الإنجليزية وتريد المساعدة بتطوير اللغة الكردية السورانية في تطبيق غوغل، تستطيع فعل ذلك عن طريق هذا الرابط

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!