مشاكل إضافية لمتسخدمي الأيفون والأيباد

0

إكتشف عيب آخر في الأنظمة المشغلة لأجهزة شركة Apple وهذا بعدما استغل بعض متصيدين موقع 4Chan.orgغباء بعض مستخدمي أجهزة Apple . على ما يبدو ان هناك عيباً في هذه الأنظمة المشغلة التي تحرق او تخرب الجهاز اذا ما غير تاريخ تقويم الجهاز الى ١ كانون الثاني ١٩٧٠. هذا العيب يشمل أجهزة الأيباد اير، ايباد ميني ٢ والأيفون 5s او اجدد.

تغيير تاريخ التقويم يدوياً صعب في اجهزة الأيفون، لأن هذه الأجهزة تعتمد الأنترنت لتحديث الوقت والتقويم. لكن خطورة الأمر تقع عندما تخترق شبكة الواي فاي عن طريق قراصنة الأنترنت الذين يستطيعون تخريب جميع الأجهزة المتاحة لهم.

إكتشف هذا العيب يوم الأمس عندما قام بعض المتصيدون (ترول) على موقع 4Chan بتصميم بروشور دعائي يدعو مستخدمي الأيفون الى تغيير التقويم الى تاريخ ١٩٧٠، حيث كتبوا في هذا البروشور “خدمة آبل الجديدة تتيح لك عيش الجو الكلاسيكي من اجهزة الايفون والايباد. ماعليك سوى بتغيير تاريخ التقويم الى ١ كانون الثاني ١٩٧٠ وإعادة تشغيل الجهاز للإستمتاع بهذه التجربة”. انطلت هذه الخدعة على الكثير من الناس وهذا ما تسبب بتخريب اجهزتهم وضياع ملفاتهم.

استلمت شركة Apple الكثير من الشكوات منذ اكتشاف هذا العيب والأن تحاول الشركة إصلاح انظمة التشغيل في هذه الأجهزة بأسرع وقت ممكن

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!