تمتلك الولايات المتحدة أقوى اقتصاد في العالم وذلك لأن كل ولاية في امريكا لديها أقتصادها المحلي الذي يساهم في الناتج المحلي الاجمالي للدولة. واحدة من اهم مؤشرات حجم الأقتصاد هي الناتج المحلي الإجمالي. في أميركا الناتج المحلي الإجمالي اكثر من 18.698 ترليون دولار، جزء كبير من هذا الرقم يأتي من اقتصاد كل ولاية، حيث ان لكل ولاية في امريكا اقتصاد مستقل، و من أكبر هذه الولايات من حيث الدخل والانتاج هي نيويورك، تيكساس وكاليفورنيا.

هل قارنت يوماً بين الأقتصاد العراقي والأقتصاد الأمريكي حتى تعرف أين الأقتصاد العراقي مقارنة بأقتصاد الولايات المتحدة؟

موقع (How Much) قارن بين اقتصاد الولايات الأميركية و أقتصاد الدول الاخرى وأظهرت أن الناتج المحلي الاجمالي لولاية أوريغون يساوي الناتج المحلي الاجمالي للعراق جميعاً. حسب احصائيات سنة ٢٠١٤ كان هذا الناتج في العراق يساوي 223.5 مليار دولار مساوياً بصورة تقريبية ناتج ولاية أوريغون الذي وصل لـ212.8 مليار دولار، حيث يقدر الناتج المحلي الإجمالي للفرد في العراق بـ 7,100 دولار مقارنة بـ41,220 دولار لولاية أوريغون وهذا لأن عدد السكان في العراق يبلغ حواي 37 مليون نسمة مقارنة بعدد السكان ولاية أوريغون الذي يبلغ 4 مليون نسمة تقريباً.

تستمر هذا المقارنة بين الولايات الاخرى والدول كالتالي: الناتج المحلي الاجمالي لولاية ميشيغان متساوي مع الناتج المحلي الاجمالي ايران. الناتج المحلي الاجمالي ولاية هاواي متساوي مع الناتج المحلي الاجمالي عمان. الناتج المحلي الاجمالي لولاية شمالي كالولينا متساوي مع الناتج المحلي الاجمالي لدولة الامارات. الناتج المحلي الاجمالي لولاية فيرجينيا متساوي مع الناتج المحلي الاجمالي لتونس. الناتج المحلي الاجمالي لايوا متساوي مع الناتج المحلي الاجمالي للكويت و الناتج المحلي الاجمالي لولاية ميزوري متساوي مع الناتج المحلي الاجمالي لمصر.

  • Facebook
  • Twitter
  • GooglePlus
  • Pinterest