يلا في السينما: ذكريات على حجر

0

بعد مرور عامين على العرض الأول لفيلم (ذكريات على حجر) في جمهورية التشيك، تم عرض الفيلم في إحدى دور السينما الحديثة في مدينة أربيل يوم الأحد.
وتتمحور قصة الفيلم على فريق من المخرجين والمنتجين وهم يحاولون تجاوز عدد لا يحصى من العقبات في طريقهم عندما يعملون لأجل تصوير فيلم عن قصة الأنفال والإبادة الجماعية تجاه الكرد. بعيدا عن الفكرة الأساسية، يتطرق الفيلم إلى مشاكل واجهت المجتمع لأعوام، أو حتى أجيال في بعض الحالات.
وبينما يحاول المخرج (حسين حسن) العثور على ممثلة مناسبة لدور البطولة، يتلقى المشروع دفعة مالية بمشاركة مغنية كردية مغتربة في المانيا بإسم روژ أزاد (تمثيل سعاد أوستا) في فريق التمثيل.
إذا، فإن الفيلم يحكي عن مغنية، مقتبسة من مغنية حقيقية رفضت المشاركة في الفيلم شخصياُ، استدعيت للمساهمة في الترويج لمشروع سكني، الأمر الذي يتشابه كثيراً مع واقع الإزدهار الكبير الذي شهدته كردستان في محال الإعمار قبل ظهور تنظيم داعش وهبوط أسعار النفط.
تستمر أحداث الفيلم عندما ينجح حسين أخيرا في العثور على سنور الغير متزوجة لتمثل دور البطلة في الفيلم. سرعان ما يكتشف المخرج أن اشراك سنور لن يكون سهلاً بسبب العادات والتقاليد، و أن على ممثلته أن تتزوج قريبها قبل أن يسمح لها بالمشاركة في الفيلم بسبب إصرار عمها وولي أمرها، على عدم إمكانية السماح لفتاة غير متزوجة بالتمثيل في فيلم سينمائي.
رغبة سنور في  إحياء ذكرى والدها تدفعها للزواج ببشير رغماً عنها لتتمكن من المشاركة في الفيلم، لكن لن يكون بالأمر السهل إذ سرعان ما تبدأ المشاكل الحقيقية بالظهور.
ولا شك بأن فيلم “ذكريات على حجر” سوف يجذب إنتباهكم بأحداث تتمركز حول مواضيع بالغة الأهمية ونهاية جريئة، بالإضافة إلى القليل من الكوميديا.
تقييم يلا : ٨/١٠

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!