فيلم Creed هو فيلم دراما رياضي من كتابة وإخراج ريان كوغلر ويعتبر كجزء جديد لسلسة افلام الملاكمة (روكي) التي كان بطلها سيلفستر ستالون. الفيلم من بطولة مايكل بي جوردان الذي لعب دور (ادونيس كريد) وسيلفستر ستالون الذي يلعب دوره الأسطوري (روكي بالبوا).

قصة الفيلم كبقية افلام (روكي) تدور حول العمل الشاق، التدريب والمثابرة لتحقيق الإنتصار. يبدو كل هذا معاداً وروتينياً ولكن المختلف في هذا الفيلم هو أن التركيز ينصب على (ادونيس كريد) بدلاً من (روكي)، وايضاً هناك تطوير للأحداث ودراما قوية تجعل من (سيلفستر ستالون) أحد أفضل الممثلين في العالم لهذا العام وجلبت له أول جائزة (غولدن غلوب) في مسيرته، إضافةً الى ترشيحه لجائزة الاوسكار.

حصل فيلم Creed على الكثير من النقد الإيجابي، حيث حصل على ٩٤٪ من هيئة Rotten Tomatoes من أصل ٢١٣ تقييماً. بينما حصل على نسبة ٨٢٪ على موقع Metacritic من أصل ٤٢ تقييم.

حضر فريق (يلا) الفيلم وكانت الدهشة مرسومة على وجوههم عند مغادرتهم للسينما، فقليلاً ما نرى نجاحاً باهراً لجزءٍ سابعٍ من فيلم، لكن تمكن Creed من فعلها. قال أحد ناقدي (يلا) “هذا الفيلم كان كل ما تمنيت أن أراه. لقد فاق جميع تصوراتي” وأضاف إليه آخر “فيلم Creed يتماشى مع ما تعودنا عليه من الأجزاء السابقة من افلام (روكي). حاول المخرج إضافة بعض الأشياء الجديدة لكنه حافظ بشكل ممتاز على قالب الفيلم الذي أحبّه الجميع وهذا برأيي ممتاز جداً”.

تقييم يلا: 10 / 8.1