Find anything you need on Yalla

أخبار معركة الموصل من “أندرويد” و”آب ستور”

0

بغداد – مصطفى سعدون

صار بإمكان أي شخص أن يطلع على أخبار معركة تحرير الموصل وكل الأخبار الأمنية في العراق عبر تطبيق إلكتروني رسمي أنشأته خلية الإعلام الحربي الحكومية.

تحاول الخلية من هذا التطبيق منع وصول أية “شائعة” للمواطنين.

وأُسست خلية الإعلام الحربي منتصف العام الماضي بأمر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وفق الأمر الديواني المرقم 197، وتتركز مهامها على جمع وتنسيق ومتابعة التقارير العسكرية والحربية من مصادرها الرسمية في وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي وبقية التشكيلات العسكرية التي تشارك في الحرب ضد “داعش”.

وقال مسؤول خلية الإعلام الحربي سعيد الجياشي، لـ”يلا” إنه “أصبح بإمكان أي شخص في العالم يريد متابعة الأخبار الأمنية العراقية تحميل تطبيق خلية الإعلام الحربي ومعرفة الأخبار عبر مصادرها الرسمية. إنشاء هذا التطبيق سيمنع أية شائعة تُبث حول المعارك الجارية وكل الأخبار الأمنية في البلاد”.

وأضاف “التطبيق حُمل في ساعاته الأولى في أميركا وأوربا، بحسب ما ظهر لنا من إحصائيات. التطبيق يعمل الآن باللغة العربية وسيكون متاحاً باللغة الإنكليزية في المستقبل. نبث من خلاله الاخبار ومقاطع الفيديو والأخبار والتعليمات”.

من جهته قال عضو الخلية العقيد محمد إبراهيم لـ”يلا”: إن “التطبيق متاح الآن بنظام الأندرويد وأجهزة الأبل، وهذه خطوة أردنا منها أن تصل المعلومة للمواطنين والمتابعين من المصادر الرسمية”.

وأضاف أن “التطبيق ينقل أخبار معركة الموصل من مصادرها الرسمية، لأن الخلية هي المصدر الأساس والأول لأية معلومة أمنية في العراق”.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!