اخماد حرائق اربعة ابار في حقل القيارة النفطي

0

مصطفى سعدون – يلا

تمكنت الكوادر الفنية والهندسية التابعة لشركة نفط الشمال بجهد هندسي، من اطفاء الحرائق في (٤) ابار نفطية اشعلها عناصر تنظيم داعش في حقل القيارة .

وقال وكيل الوزارة الاقدم فياض حسن نعمة ان “هذه الكوادر تمكنت وبوقت قياسي وجهد استثنائي من اطفاء (٤) ابار نفطية في حقل القيارة بمحافظة نينوى والسيطرة عليها من ضمنها البئر (٤٦) داخل المدينة”.

وأضاف أن “العمل جاري لاطفاء بقية الابار او البرك النفطية التي قامت عصابات داعش الارهابية باضرام الحرائق فيها قبل الفرار من المدينة”.

واشار نعمة الى ان “الفرق الفنية و الهندسية استطاعت السيطرة وبشكل نهائي على النفط الذي تسرب جراء العمل الارهابي والتخريبي الجبان، وان عمل هذه الفرق جاء للحيلولة دون وصوله الى النهر والتقليل من مخاطره البيئية”.

وتابع وكيل وزارة النفط “بجهود العاملين في الوزارة وقوات الاسناد من قيادة عمليات نينوى وجهاز مكافحة الارهاب ونائب المحافظ والعشائر والاهالي التي اثمرت عن توفير الاجواء المناسبة لعمل الفرق الفنية والهندسية للسيطرة على الحرائق وايقاف هدر الثروة الوطنية”.

وفي وقت سابق أضرم تنظيم داعش النيران في عدد من آبار النفط في ناحية القيارة التابعة لمدينة الموصل، مما تسبب بتسرب النفط الى الاحياء السكنية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!