الرمادي: على الحكومة البناء على النجاح للقضاء على داعش

0

تحرير مدينة الرمادي من قبل القوات العراقية كان له صدى بالأعلام في أنحاء العالم، بالأخص لأن الخبر يعد واحداً من أكبر هزائم تنظيم داعش.
الموقع الأمريكي الشهير (ذي ديلي بيست) نشر تقريراً البارحة يبحث أهمية إستعادة الرمادي من قبل القوات العراقية وتأثيرها على مستقبل الحرب ضد التنظيم. وفي التقرير نشر الموقع فيديو انتجته (يلا) يوضح مراحل الهجوم على المدينة.
التقرير يركز على أهميه اعطاء السكان المحليين، من السنة، فرصة لحكم الرمادي بعد التحرير بحيث يمكن اعادة إعمار المدينة و معالجة مصائب الناس. ”بمعرفة مصير الرمادي من الممكن التنبؤ بمستقبل مدينة أكبر تحاول أستعادتها القوات العراقية” يقول التقرير كأشارة لأهمية وتأثير تعامل القوات العراقية في الرمادي على عملية أستعادة الموصل.
أغلبية العراقيين الأن، يريدون توجه الجيش لأستعادة الموصل التي تعد أهم معقل لداعش بالعراق. بينما يجب الأستفادة من الحماس بعد أستعادة الرمادي، اليوم لا يزال  لحظة ضخمة للجيش العراقي والتحالف الدولي الذي دك مواقع تنظيم داعش في الرمادي بمئات الضربات الجوية لتسهيل دخول القوات العراقية للمدينة.
تحرير الرمادي يعد أهم إنجاز للجيش العراقي الذي قاد الهجوم على المدينة. وأسهم هذا التحرير بشكل كبير في تعزيز سمعة الجيش التي ضعفت بعد سقوط مناطق واسعة بين داعش. جيش داعش الذي كان يبدو كأنه لا يقهر بعد اكتساحه لمناطق واسعة في العراق، الأن يهرب من الجيش العراقي الذي يبدو أكثر تنظيما وموحداً عن طريق الأنفاق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!