Find anything you need on Yalla

العبادي يؤيد قانون العفو العام ويطالب مجلس النواب بالتصويت عليه

0

 

مصطفى سعدون

 

اعلن رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، تأييده لقانون العفو العام الذي من المؤمل أن يصوت عليه مجلس النواب يوم الخميس المقبل، فيما طالب قوات البيشمركة الكردية بعدم التمدد في المناطق التي تُحررها.

وقال في مؤتمر صحافي عقده في القصر الحكومي في بغداد، اليوم الثلاثاء، وتابعته يلا: إن “الحكومة أقرت قانون العفو العام وارسلته الى مجلس النواب، وهي تؤيده، لذلك على مجلس النواب اقراره وضرورة ان تبتعد الكتل السياسية عن الخلافات والمناكفات السياسية فيما بينها من أجل إقرار القانون”.

وأضاف أن “من أولويات الحكومة العراقية تحرير الموصل وإستكمال تحرير باقي مدن محافظة الأنبار، حيث تم قتل أعداد كبيرة من الإرهابيين الاجانب في منطقة الخالدية في الانبار، وما يخص معركة تحرير الموصل، فأن القوات الأمنية الان على مشارفها”.

وأشار العبادي إلى “وضع جدول زمني لاعادة النازحين لمحافظة الانبار، يبدأ بداية الشهر المقبل، على ان يتم البدء بإعادة اهالي الكرمة والفلوجة والصقلاوية”.

وبشأن الموازنة المالية، قال إن “جلسة مجلس الوزراء  لهذا اليوم، ناقشت الموازنة واجرينا تعديلات بشأن الدرجات الوظيفية والتنقلات في وزارة الصحة والشرطة المحلية في الموصل والحشد الشعبي، حيث ان الموازنة فيها عجز كبير وحتى الان فان مبالغ انتاج النفط تصل الى ٤٨ ترليون دينار سنويا وما نحتاجه لتوزيع رواتب الموظفين والمتقاعدين يبلغ ٥١ ترليون دينار”.

وبشأن تواجد القوات التركية في الاراضي العراقي شمال العراق، قال العبادي إن “القوات التركية دخلت الاراضي العراقية من دون دعوة من الحكومة وطالبناها مرارا بالخروج من العراق لكنها لم تفعل ذلك ونطالبها اليوم بالخروج ايضا من الاراضي العراقية”.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!