العراق اخطر مكان للصحفيين: اليوم العالمي لحرية الصحافة

0

في جميع أنحاء العالم يجري الاحتفال بعمل الصحفيين في اليوم العالمي لحرية الصحافة، وتسليط الضوء على الظروف الصعبة التي يمر بها البعض لتقديم الحقيقة.

الاتحاد الدولي للصحفيين نشر اليوم تقريراً عن انتهاكات حرية الصحافة بالإضافة الى الإعتداءات والقتل والتخويف والرقابة وخطاب الكراهية في جميع أنحاء العالم. ويركز التقرير عن كيفية تصدي الصحفيين والإعلام للهجمات ضد حرية الصحافة.

ويقول رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين جيم بوملحة “يجب أن لا يكون مكان للإختباء لمن يهاجمون الصحفيين ويقوضون من حرية وسائل الإعلام”.

ويأتي هذا الحدث في أعقاب قرار هيئة الاتصالات والإعلام العراقية تعليق رخصة قناة الجزيرة في البلاد واتهامها بانتهاك القواعد الرسمية للسلوك.

وقال بوملحة آنذاك “استخدام مبادئ الحرب على الارهاب لإغلاق مكتب الجزيرة هو محاولة مكشوفة للضغط على الشبكة لتغطية جانب واحد مما يجري في بلد لا تتوفر فيه أي حماية للصحفيين”.

“قرار هيئة الاتصالات والإعلام العراقية كان خاطئاً في بلد يحتاج الى حرية الصحافة بشدة. ونحن ندعو إلى إعادة فتح المحطة على الفور”.

في دراسة نشرت في وقت سابق من عام ٢٠١٦ وجد أن العراق أخطر مكان على وجه الأرض بالنسبة للصحفيين. حيث قتل ٣٠٩ صحفياً على الأقل في العراق منذ عام ١٩٩٠.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!