العراق مسؤول عن اختطاف القطريين

0

كردة فعل على حادثة أختطاف الصيادين القطريين في صحراء النجف أدانت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم اختطاف مواطنين قطريين دخلوا الاراضي العراقية بصورة مشروعة وقانونية.

واعتبرت هذا العمل “خرقا صارخا للقانون الدولي وانتهاكا لحقوق الانسان ومخالفا لأحكام الدين الاسلامي الحنيف وهو يسيء الى اواصر العلاقات الاخوية بين الاشقاء العرب”.

وحملت  دول مجلس التعاون الحكومة العراقية المسؤولية الدولية واتخاذ الاجراءات الحاسمة والفورية الكفيلة بضمان سلامة المختطفين واطلاق سراحهم بأسرع وقت ممكن.

ويذكر أن ظاهرة تواجد صيادين خليجيين في البادية الجنوبية لممارسة الصيد باستخدام الصقور تعود الى ما قبل عام 2003، وكانت تلك الرحلات يتم تنظيمها تحت اشراف جهاز المخابرات، وبعد الاطاحة بنظام الحكم السابق تراجع عدد الصيادين الخليجيين الوافدين لأسباب أمنية، إلا أنهم لم ينقطعوا عن المجيء رغم المحاذير الأمنية، وعادة ما تتضمن رحلاتهم التي تمتد لأيام متتالية شراء صقور غالية الثمن من صيادين عراقيين.

يذكر ان وكالة الانباء العراقية “واع” ذكرت بأن المجموعة المسلحة التي اختطفت صيادين قطريين بينهم أمير من العائلة الحاكمة، طالبت بالافراج عن الشيخ نمر النمر المحكوم عليه بالإعدام مقابل إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لديها.

ويذكر ان النمر هو رجل ديني سعودي أدين بالخروج عن طاعة ولي الأمر والتحريض الطائفي، وعاقبته محكمة سعودية الشهر الماضي بالإعدام .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!