Find anything you need on Yalla

القصة الكاملة لاعتقال النائب محمد الطائي في دبي

0

بغداد – يلا

اعتقلت الشرطة الإماراتية عضو مجلس النواب العراقي، محمد الطائي، بتهمة تحرير صكوك بمبالغ كبيرة من دون رصيد.

والطائي، نائب في البرلمان رشح نفسه عن كتلة المجلس الأعلى الإسلامي بزعامة عمار الحكيم، قبل أن ينشق عنها ليصبح نائبا مستقلاً عن محافظة البصرة.

ودخل الطائي ميدان السياسة من بوابة الإعلام، حيث كان يقدم برنامجاً في محطة “الفيحاء” الفضائية التي يملكها وتبث من مدينة السليمانية، وتوشك على الإغلاق بسبب الأزمة المالية.

وتقول مصادر يلا، إن الطائي صرف عدداً من الصكوك لأشخاص إماراتيين بمبالغ تقدر بنحو ٤ ملايين ونصف المليون دولار، فضلاً عن صكوك بنحو ١٥ مليون درهم إماراتي، تبين أنها من دون رصيد.

ونقلت المصادر عن القنصل العراقي في دبي والذي اجتمع بالطائي مرتين خلال احتجازه، إن النائب المحتجز يزعم أنه صرف تلك المبالغ كفدية مقابل تحرير ابنه المختطف قبل عدة سنوات.

غير أن أشخاصاً إماراتيين لديهم الصكوك الآن تقدموا بالشكوى لدى السلطات في دبي يقولون أن الطائي صرفها لهم – لأسباب لم يفصحوا عنها – وتبين أنها من دون رصيد.

لكن، ازداد الجدل بشأن ملابسات اعتقال الطائي إذ تقول مصادر مختلفة إن شرطة مكافحة الإرهاب اعتقلت الطائي بتهمة “تهريب أموال”، فيما لم يتسن لـ يلا التأكد من صحة تلك المعلومات.

من جهتها، ناشدت عائلة الطائي، بحسب بيان صحافي حصلت يلا على نسخة منه، “الرئاسات الثلاث والحكومة العراقية ومجلس النواب وكذلك جبهة الاصلاح بإطلاق سراح الطائي المحتجز في امارة دبي بتهمة كيدية ضمن خطة ورائها مافيات الارهاب”. حسب قولها.

ولفتت الى ان “وزارة الخارجية العراقية ورئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي على علم بذلك منذ اللحظة الاولى ولكن ما زال النائب محتجزاً عند السلطات الاماراتية وقد يتعرض للقتل تحت عناوين مختلفة”.

وجددت عائلة الطائي مناشدتها للسلطات العراقية “للتدخل لدى السلطات الاماراتية بشكل رسمي او شخصي بإطلاق سراحه فورا وجميع التفاصيل لدى القنصل العراقي في دبي حسين العزاوي”.

كما أكد عماد الخفاجي المتحدث باسم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أن الأخير يتابع قضية اعتقال النائب الطائي في الإمارات، فيما دعا وزارة الخارجية الى القيام بدورها في متابعة القضية وضمان معاملة تليق بنائب يمثل شريحة كبيرة ومهمة من أهالي البصرة”.

لكن جهود وزارة الخارجية تصطدم بدخول النائب محمد الطائي إمارة دبي بجواز سفر سويدي، ما يتعذر على جهة رسمية عراقية التدخل لحل قضيته مع السلطات هناك.

 

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!