تقدم كبير في اليوم الأول لاقتحام الفلوجة

0

سلام زيدان – الانبار/ يلا

اقتحمت القوات الأمنية المشتركة مدينة الفلوجة من محورين واستطاعت تحرير عدد من المناطق وقتل العشرات من مقاتلي تنظيم داعش.

وشارك في العملية العسكرية التي انطلقت في الساعة الرابعة فجرا بمشاركة جهاز مكافحة الإرهاب والجيش والشرطة الاتحادية والشرطة المحلية والحشدين الشعبي والعشائري.

وقال قائمقام الفلوجة، سعدون الشعلان لـ يلا، إن معركة اقتحام الفلوجة بدأت من المحور الجنوبي حيث دخلت الفرقة الذهبية وشرطة الانبار وثلاثة من أفواج الطوارئ إلى منطقة النعيمية ومن ثم حي الشهداء ورفع العلم العراقي فوق مركز شرطة الشهداء“.

وأضاف أن المحور الثاني وهو الشمالي إذ شهد تحرير أجزاء كبيرة من ناحية الصقلاوية ومن ضمنها منطقة الشيحة والبوشجل وقرية المختار والمقبرة الاسلامية وحتى الجغيفي الثانية التي تشهد قتالا شرسا بين الطرفين الآن“.

ونوه إلى أن الحشد الشعبي ملتزم بعدم اقتحام مدينة الفلوجة والاشتراك بمعركة تحريرها من تنظيم داعش وأرسل تطمينات إلى القيادات العسكرية والاهالي، لافتا إلى أن عدد الإرهابيين داخل مدينة الفلوجة حاليا يبلغ ٢٠٠٠ إرهابي وقتل اليوم منهم العشرات“.

وأشار إلى أن المعركة شبه توقفت في المحور الجنوبي وذلك من أجل تثبيت المواقع والمحافظة على المناطق المحررة“.

Fallujah
  • Facebook
  • Twitter
  • GooglePlus
  • Pinterest

من جانبه، قال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي لـ يلا، إن المحور الجنوبي بدأ من منطقة الهياكل جنوبي الرمادي إلى منطقة النعيمية وحي الشهداء، والمحور الشمالي أسفر عن تقدم كبير للقطعات العسكرية منها تحرير الصقلاوية بالكامل، مؤكداً أن القوات المهاجمة تساندها طائرات الجيش العراقي والتحالف الدولي“.

وأضاف أن القطعات العسكرية تتعامل بإنسانية كبيرة مع المدنيين المحاصرين وتقوم بنقلهم إلى مناطق أمنة ومن ثم مجلس المحافظة ينقلهم إلى المخيمات في الحبانية والعامرية والخالدية“.

من جهة أخرى، قالت وزارة الدفاع في بيان صحفي تلقته يلا، إن فرقة المشاة السادسة قامت بتطهير المناطق المحررة في منطقة الصقلاوية من العبوات الناسفة والأجسام الغريبة بجهد هندسي، وجرى تدمير عجلة مفخخة وقتل ٤٠ إرهابياً وجرح العشرات مع تدمير مفرزة مدفع ٢٣ ملم وتدمير مفرزة هاون مع تدمير ٥ مضافة للعدو“.

في غضون ذلك، قالت خلية الإعلام الحربي في بيان صحفي، إن جهاز مكافحة الارهاب تمكن اليوم، من قتل مسؤول تفخيخ العجلات في تنظيم داعش بالفلوجة ويدعى ابو الحارث، مضيفة  أن تلك القوات تواصل تقدمها لتحرير باقي مناطق المدينة من سيطرة التنظيم“.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!