شقيق جورج بوش ينسحب من الإنتخابات التمهيدية

0

جيب بوش، أحد أشهر المرشحين للرئاسة الأميركية الذي كان يُتوقع منه الكثير إنسحب من الإنتخابات الأولية الحزبية للرئاسة الأميركية، بعد أن تمكن من جمع أكثر من ١٠٠ مليون دولار لدعم حملته الإنتخابية. مع إن بوش كان له طموحات كثيرة ووعد بثورة سياسية بالأخص في السياسة الخارجية، لكن لم تجديه أي من هذه الوعود والأموال نفعاً. يبدو أن كل ذلك لا يهم في إنتخابات ٢٠١٦.

كانت التوقعات قبل بدئ الحملات الإنتخابية كبيرة لبوش. هو بدأ الإنتخابات بحشد إعلامي ووعود كبيرة وكان يُتوقع منه الكثير. لكن نتائج الإنتخابات الأولية بالولايات الثلاثة التي أُجريت فيها الإنتخابات خيبت آمال بوش، فقرر في يوم السبت المنصرم الإنسحاب من الإنتخابات.

“أنا فخور بالحملة الإنتخابية. ترشحت بالمقام الأول لتوحيد البلد” قال جيب بوش بعيون دامعة في خطاب عاطفي في مساء يوم السبت بعد خسارته المخيبة للآمال في ثالث ولاية على التوالي. “المصوتين في ولايات آيوا، نيوهامبشير وكارولاينا الجنوبية قالوا كلمتهم، وأنا أحترم جداً قرارهم”.

جيب بوش هو الإبن الثاني للرئيس السابق جورج بوش الأب والسيدة الأولى السابقة باربرا بوش، والأخ الأصغر للرئيس السابق جورج دبليو بوش. شغل منصب حاكم ولاية فلوريدا من ١٩٩٩ لـ ٢٠٠٧.

هو أحد الدعاة الى سياسة خارجية نشطة للولايات المتحدة وكان لديه خطة لهزيمة تنظيم داعش وكان أحد دعاة تسليح الكرد بشكل مباشر.

جيب بوش المرشح الثاني عشر من الجمهوريين الذي ينسحب من المنافسة في الإنتخابات الأولية والآن تبقى خمس مرشحين فقط في المنافسة من الحزب الجمهوري. وفي الحزب الديمقراطي أربع مرشحين إنسحبوا ومرشحَين فقط تبقيا.

نظام الإنتخابات الرئاسية في اميركا يعد من أكثر نظم الإنتخابات تعقيداً بالعالم، حيث يحصل في مرحلتين اولاهما إنتخابات أولية التي ينتخب فيها كِلا الحزبين مرشحاً للمنافسة في الإنتخابات العامة. والإنتخابات الرئاسية الأميركية هي إنتخابات غير مباشرة، فالمواطنون يصوتون في تصويت شعبي، غير أن مندوبي الكلية الإنتخابية هم الذين يختارون الرئيس. أي أن المواطنون الأميركيون يصوتون للمندوبين الذين يُدلون بأصواتهم لصالح أحد المرشحين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!