Find anything you need on Yalla

طائرات بي-١ لانسر إنسحبت من الحرب ضد داعش

0

أحد أهم وأبرز الطائرات التي تعتمد عليها قوات التحالف ضد داعش بشكل كبير، ستغيب عن الحرب لمدة حسب القيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية.

قال الجنرال كارلس براون في مؤتمر صحفي في القيادة الإقليمية للقوات الأميركية في قطر، أن طائرات بي-١ لانسر أعيدت للولايات المتحدة من قواعد الشرط الأوسط. الطائرة التي فيها محركات أربعة ذات فتحات سحب هواء ثابتة إعيدت إلى مقصورات الطائرات في الولايات المتحدة للتحديث التكنلوجي.

قوات التحالف من الممكن أن تخسر “قليلاً من المرونة” في حربها ضد داعش حسب الجنرال براون، لكن الولايات المتحدة لديها كثير من الطائرات الحربية لتعويض غياب طائرات بي-١ لانسر.

هذه الطائرات ظلت في خدمة القوات الجوية الأميركية منذ ١٩٨٦ حتى الآن وتمتلك القوات الجوية الأميركية منها ٦٧ طائرة. تعد بي-١ لانسر قاذفة إستراتيجية ما فوق صوتية وعماد سلاح القاذفات الأميركية وإحدى أهم أركان عقيدة الردع الأميركي.

 

 

 

 

وقد وجه الثناء لبي-١ لانسر لكمية الأسلحة التي يكمن للطائرة حملها والدقة في إستخدام تلك الأسلحة وموثوقيتها في الحرب ضد تنظيم داعش. أحد أهم ميزات هذه النوعية من الطائرات هي الطيران المستمر على إرتفاع لا يتجاوز إرتفاع الأشجار مع أن وزن الطائرة ٤٠ طناً بسبب قدرة جسم الطائرة على مقاومة التأثيرات الإنفجارية النووية.

في مؤتمر رابطة القوات الجوية والفضاء في شهر أيلول المنصرم قال عن بي-١ لانسر “في الثلاثاء المنصرم، قصفنا ٨٠ هدفاً في ٢٠ دقيقة عن طريق ثلاثة طائرات، هذه الأرقام هائلة”.

حسب أرقام قوات التحالف، طائرات بي-١ حلقت ٤٩٠ طلعة جوية ضد تنظيم داعش في ستة أشهر وأسقطت ٣٨٠٠ ذخيرة على ٣٧٠٠ هدف في سوريا والعراق.

طائرة بي-١ لانسر إستُخدمت في الحرب ضد العراق وأفغانستان وإستخدمتها القوات الجوية الأميركية من قبل في حرب الخليج وقصف كوسوفو.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!