طالبي اللجوء العراقيين في فنلندا يرغبون بالعودة

0

يبدو أن الحياة في فنلندا لم تناسب 70% من مقدمي طلبات اللجوء في فنلندا

هلينسكي (AFP): ٧٠٪ من طالبي اللجوء العراقيين في فنلندا يرغبون بالعودة الى بلادهم بعدما كشفت أحصائيات (خدمة المهاجرين في البلدان الشمالية) بأنها عالجت ٣٧٠٠ طلب لجوء من قبل العراقيين في عام ٢٠١٥ ولكن مايقرب ٢٦٠٠ طلب لجوء تم “الغائه ” وهذا يعني أن مقدم الطلب الغى طلب لجوئة أو أختفى.

ذكر جحا سيميلا، رئيس قسم اللجوء الفنلندي في دائرة الهجرة، “أن مقدمي اللجوء الذين قامو بألغاء طلبات لجوئهم أبلغونا برغبتهم في العودة لأسباب عائلية، أما اخرون قالوا بأن طبيعة الحياة الفنلندية لم تكن مناسبة لهم واخرون ذكروا بأنهم يرغبون بالعودة بسبب الخريف المظلم والشتاء البارد في فنلند. يعزى سبب الغاء طلبات اللجوء الى القفز المفاجئ في عدد اللاجيئن من ٣٦٥٠ في ٢٠١٤ الى ٣٢٥٠٠ في ٢٠١٥ وهذا ما احبط الكثير من المقدمين بسبب تأخير معالجة المعاملات الورقية

تكلم عراقيان يرغبان في العودة الى العراق لجريدة (هيليسنكي سانومات) في ديسمبر الماضي عن خيبة املهم في الصعوبات التي واجهوها في فنلندا حيث قال احدهم، “فنلندا تختلف عن ما كنت أتوق”. وهذا ما يشابه ما قاله طارق عجاج – لاجئ من جنوب العراق – للجريدة “أنا لا أعرف مايحدث في العراق، ولكن هنا في فنلندا سوف أجن عقليا”.

يذكر أن فنلندا قامت بتشديد معايير منح اللجوء للعراقين بعد تحسن الوضع الامني نوعا ما في بعض المناطق في العراق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!