عبد الوهاب الساعدي: اقرار قانون جهاز مكافحة الارهاب اعطانا شرعية اكبر

0

مصطفى سعدون – يلا


رأى نائب رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق الركن، عبد الوهاب الساعدي، أن تصويت مجلس النواب  على إقرار قانون جهاز مكافحة الإرهاب، أعطى للجهاز شرعية أكبر من التي كان عليها.
وقال الساعدي لـ يلا: إن “جهاز مكافحة الإرهاب كان مرتب إدارياً بوزارة الدفاع، ورواتبه منها وكذلك التعيينات في صفوفه، لكنه الان اصبح مستقلاً عن الوزارة، واصبح تابعاً للقائد العام للقوات المسلحة، ولديه ميزانية وملفات إدارية خاصة”.
وأضاف أن “وجود قانون لجهاز مكافحة الإرهاب، ينصف مقاتليه ومنتسبيه وضباطه، لأنه بكل تأكيد سيعطيهم حقوقهم دون أي شك، وهذا هو ما يجب ان تكون عليه القوانين العراقية، منصفة”.
وتنص المادتين الأولى والثانية من قانون جهاز مكافحة الإرهاب، على ان يؤسس جهاز يسمى (جهاز مكافحة الارهاب) يتمتع بالشخصية المعنوية ويرتبط بالقائد العام للقوات المسلحة ويمثله رئيس الجهاز او من يخوله، وثانيا- يعد جهاز مكافحة الارهاب أحد الاجهزة الامنية والاستخبارية.
كما يهدف الجهاز الى مكافحة الارهاب بجميع اشكاله والقضاء عليه، ويقصد بمكافحة الارهاب، التدابير والاجراءات التي من شأنها منع وردع الارهاب بهدف القضاء عليه.
يذكر أن جهاز مكافحة الإرهاب تم تشكيله في عام ٢٠٠٨ من أجل مواجهة خطر الإرهاب. وتعطل إقرار القانون بسبب اعتراضات سياسية على ارتباط الجهاز بالقائد العام، ومماثلته بجهاز المخابرات الوطني ومستشارية الأمن الوطني. فضلا عن ملاحظات تتعلق بالصلاحيات والواجبات المرسومة للجهاز.

13606515_991035987680054_7426257556598235723_n
  • Facebook
  • Twitter
  • GooglePlus
  • Pinterest

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!