عودة أول طائرة من بلجيكا مخصصة لطالبي اللجوء العراقيين

0

يبدو أن اوروبا هي ليست بلاد الاحلام التي ذهب اليها الكثير من العراقيين بحثاً عن حياة أفضل. فقد عاد أكثر من مئة عراقي طوعاً يوم الإثنين المصادف الأول من فبراير شباط الجاري، أكثرهم من الشباب من بروكسل الى بغداد. حيث صرح وزير اللجوء والهجرة البلجيكي تيو فرانكن لقناة Vtm قائلاً “الكثيرون من طالبي اللجوء، خاصة العراقيين الذين استغلوا فتح الحدود الأوروبية أمام النازحين السوريين، أصيبوا بخيبة أمل كبيرة حين وجدوا أن ما أخبرهم به المهربون عن الأوضاع في بلجيكا ليس صحيحاً، وهو ما دفع الكثيرين منهم إلى العودة طوعاً إلى العراق”.

وغرد وزير اللجوء والهجرة البلجيكي، تيو فرانكن وقال “هذه أول رحلة أوروبية مخصصة لطالبي اللجوء العراقيين العائدين طوعاً الى بغداد”. غالباً ما يقوم الاشخاص الذين يرغبون بالعودة الى العراق من  البلدان الاوروبية  بحجز أحد الرحلات المتجهة الى العراق أو تقوم أحد المنظمات التي تساعد اللّاجئين بالحجز لهم. بلجيكا قامت بحجز طائرة كاملة مخصصة للّاجئين العراقيين فقط الذين يرغبون بالعودة الى العراق.

يبدو أن طالبي اللجوء في بلجيكا قد انخفضوا بصورة كبيرة حيث غرد فرانكن على حسابه في تويتر “لم تستلم بلجيكا أي طلب لجوء اليوم للمرة الاولى منذ بدء أزمة الهجرة الى اوروبا”

أحد طالبي اللجوء العراقيين المسافرين على متن هذه الطائرة قال في مقابلة مع قناة Vtm البلجيكية عن سبب رغبته في العودة الى العراق “أنا أرغب في العودة لأن الوضع سيء في بلجيكا ولا يوجد اهتمام باللاجئين. فالطعام سيئ والخدمة سيئة. أنا أُفضّل الموت في العراق”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!