كيف تحقق السعادة !

0

الدكتور روبيرت ولدينكر احد اساتذة المجموعة الدراسية التي كونت من اجل القيام بدراسة حول السعادة فهو رابع مدير لهذه الدراسة في جامعه هارفرد التي تعتبر الدراسة الاطول من نوعها، واستراتيجيتها تتبع الحالة الصحية الجسدية والعقلية لمجموعة مكونه من 724 رجل امريكي الجنسية ولمدة 75 سنة وكيف بقوا صحيحي الجسم وسعداء. حيث ان المجموعة الدراسية تقوم بتتبع حياة هؤلاء الرجال في العمل وفي حياتهم الاجتماعية اي من جميع نواحي حياتهم، ومن الجدير بالذكر ان 60% من مجموع 724 رجل لا زالوا على قيد الحياة و2000 طفل من نفس المجموعة هم تحت الدراسة حاليا.

تم تقسيم  المجموعة المكونة من 724 الى مجموعتين، حيث كانت الاولى من خريجين هارفرد اما الثانية فكانوا من اولاد تم اختيارهم من افقر المناطق في بوستن. البعض منهم هؤلاء اصيبوا بامراض عقلية بينما اصبح احدهم رئيساً  للولايات المتحدة.

وما هي الدروس التي تعلمناها من هذه الدراسة برايكم؟

نعم, الدرس الاول … العلاقات الخاصة تجعلنا سعداء باستمرار والعلاقات الاجتماعية حيث تجعلنا بحال جيد جدا وسعداء، لقد اظهرت الدراسة لنا ان الناس الذين لديهم حياة اجتماعية نشطة ومحاطين بعائلاتهم يعيشون اطول ويكونون اكثر صحة جسديا وعقليا من اقرانهم الاخرين الذين يعانون من الوحدة.

اما الدرس الثاني … فليس عدد العلاقات ما يجلب لك السعادة وتزيد من أهمية الاشخاص وانما نوع الاشخاص الذين نرتبط بهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!