مع قرب حلول العيد.. النازحون يعودون للصقلاوية

0

 

مصطفى سعدون – يلا

 

لم تعد الصقلاوية تلك المنطقة المخيفة التي يسيطر عليها تنظيم داعش. هي الان مدينة تخضع لسيطرة القوات الامنية العراقية. لا قتال ولا ذبح ولا خوف ولا رايات سود. مدينة كبقية المدن، وان لاحها البعض من الخراب والدمار.

عادت اليوم الى قضاء الصقلاوية في محافظة الانبار عشرات العوائل التي نزحت في وقت سابق بسبب المعارك التي دارت هناك. النازحون بقوا لاشهر طويلة يسكنون العراء في المناطق بين محافظتي الانبار وبغداد.

وقال عضو مجلس محافظة الانبار راجع بركات العيساوي، لـ”يلا” إن “١٠٠ عائلة عادت الى قضاء الصقلاوية اليوم الأحد، ضمن الخطوة الحكومية لاعادة النازحين، وهم الان ينتظرون ان تقدم لهم الخدمات بشكل اكبر وان يعودوا لمدينتهم التي نزحوا منها”.

وأضاف أن “خطوة اعادة النازحين الى قضاء الصقلاوية مهم وضروري، لان بقاء النازحين في المخيمات لا ينفع احد، لذا كانت عودتهم بعد تحرير القضاء ضروري، وان الحكومة المحلية ستعمل على تقديم الخدمات لهم باسرع وقت”.

ومع عودة النازحين الى القضاء، ستعود الحياة الى الصقلاوية من جديد. وتنتظر بقية العوائل استكمال الاجراءات الامنية الاخرى للعودة خلال الايام القليلة المقبلة.

يذكر ان حكومة الانبار المحلية، أعلنت في وقت سابق، عودة نازحي الكرمة والصقلاوية مطلع الشهر الحالي الى مناطقهم المحررة من تنظيم داعش.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!