نمر قطري يتمشى بين السيارات على الخط السريع

0

إنتشر مؤخراً مقطع فيديو لنمر ضائع بين السيارات في شارع مزدحم جنوب قطر. والسلسلة الموجودة على عنقه في الفيديو توحي على إنه نمر منزلي. 

وقد سقط النمر من مؤخرة شاحنة على الشارع قبل أن يبدأ بتجواله بين السيارات على الخط السريع حسب فيديو ثاني، وبعدها نشرت وكالة الوطن الإخبارية فيديواً على تويتر يظهر صاحب النمر وهو يسحبه من تحت سيارة.

تربية الحيوانات الغريبة، وخصوصاً القطط الكبيرة هواية لها شعبية كبيرة بين مواطني دول الخليج. وقد قررت حكومة قطر حظر ممارسة هذه الهواية من قبل، وتعهدت وزارة الداخلية القطرية بمعاقبة كل من يمتلك هذه الحيوانات في منزله. ولكن على الرغم من هذه الرقابة، لم تتوقف المواقع المحلية من نشر إعلانات بيع لهذه الحيوانات تصل قيمة الواحد منها الى ٤٠ ألف ريال قطري – ما يعادل ١١ ألف دولار.

وفي بيان لها على الفيسبوك، سلطت الوزارة الضوء على خطورة إمتلاك هذه الحيوانات:

“تواجه هذه الهوايات عواقب وخيمة لأن هذه الحيوانات لا تشكل خطراً على صاحبها فحسب، بل تمتد خطورتها لتشمل كل المنطقة المحيطة بمنزله أيضاً. ويعتبر إمتلاك هذه الحيوانات غير قانونياً لأنه يعتبر كنوع من الإرهاب والتخويف ضد الناس الذين يكونون على مقربة من هذه الحيوانات.”

وأضافت الوزارة “لا نثق بهذه الحيوانات نظراً لطبيعتها البرية والمتوحشة. ولا نعتقد أن المحيط المنزلي كافٍ لتغيير هذه الطبيعة الغريزية”.

ونشرت جريدة الشرق بعد الحادثة تقريراً يوضح مستقبل النمر الذي وضع في وصاية “سلطات مختصة”، والعواقب القانونية التي تلاحق صاحب النمر الذي يواجه غرامة مالية تصل الى ١٠ آلاف ريال قطري والحبس لمدة ٦ أشهر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!