٤٦ شهيداً معظمهم من قوات الامن في اشتباكات كركوك

0

استشهاد ٤٦ شخصا واصيب ١٣٣ آخرون بجروح غالبيتهم من عناصر الامن خلال الاشتباكات التي تتواصل لليوم الثاني داخل مدينة كركوك شمال بغداد، بعد هجوم شنه مسلحو تنظيم داعش امس الجمعة، وفقا لمصادر امنية وطبية.

وقال عميد في وزارة الداخلية يتواجد في كركوك، لوكالة فرانس برسقتل ٤٦ شخصا واصيب ١٣٣ بجروح خلال الاشتباكات في مدينة كركوك“. واضاف انالغالبية العظمى من القتلى والجرحى من قوات الامن“.

واشار الىمقتل ما لايقل عن ٢٥ من عناصر الامن خلال الاشتباكاتالتي مازالت مستمرة في عدد من احياء المدينة.

واكد مصدر طبي في مديرية صحة كركوك الحصيلة.

ودعي اهالي كركوك الى التبرع بالدم في مستشفيات المدينة، وفقا للمصدر.

وقال مراسل فرانس برس في كركوك السبت ان المواجهات ما تزال مستمرة بين قوات الامن ومسلحين يختبئون في عدد من الاحياء الواقعة في جنوب كركوك.

وقال العقيد اركان حمد لطيف احد قادة القوات الامنية داخل كركوك، انقوه امنية من مكافحة الاٍرهاب والشرطه المحليه والأسايش، تواصل عمليات تطهير بعض الاحياء الجنوبية والشرقية من المدينة“.

وتحدث عن اصابة احد قادة داعش خلال الاشتباكات، معروف باسمابو اسلام الليبي“.

وتنتشر حاليا قوات لملاحقة عدد من المسلحين في احياء الدوميز وواحد حزيران ودور ٣٣، وفقا لمراسل فرانس برس.

وكشف ضابط الشرطة عنقيام انتحاريين اثنين بتفجير انفسهم، بعد ان حاصرتهم قوات الامن، داخل احدى المدارس في حي الاسرى والمفقودين“.

وتتزامن الهجمات على كركوك مع عملية عسكرية للقوات العراقية بدعم من التحالف الدولي، لاستعادة الموصل، ثاني اكبر مدن البلاد واخر اكبر معاقل الإرهابيين في العراق.

ويبدو ان الهدف من هجوم عشرات المسلحين على كركوك تحويل الانظار عن العملية التي تشنها القوات العراقية لاستعادة الموصل من متطرفي داعش.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!