هذا ما يحدث بسبب الدورة الشهرية!

0

 ليس من المألوف التطرق لهذا الموضوع من الناحية الطبية والدينية، لكن الحقائق العلمية أثبتت أن جميع النساء يتعرضن لذلك.

 نحن في يلا نريد إخباركم أن المرأة تتعرض لآلام جسدية واضطرابات نفسية وهرمونية نهاية كل شهر، غير أنها تكتم على ذلك ولا يمكنها اخبار الأشخاص المقربين منها أو زملائها أو أي ذكر حتى من أفراد عائلتها أن هذه الأشياء تحدث معها مما يؤثر على شخصيتها، ويظهرها أحيانا غريبة الأطوار فتتعرض لسوء التفاهم من قبل الرجال:

 في منتصف أو نهاية كل شهر تتعرض المرأة لاضطراب هرموني يؤثر على حالتها النفسية ويجعلها عرضة للاكتئاب، فتميل للانفصال عن حبيبها أو زوجها وتصبح سوداوية ومنعزلة.

  إذا شاهدت إحدى الزميلات الهادئات تتعصب فجأة على غير عادتها، فلا تستخف بالموضوع ولا تتهمها بالجنون، تأكد أنك لا تتمنى أن تكون في هذا الموقف لأنها تمر بألم جسدي واضطرابات سابقة للدورة الشهرية.

  إما إذا كنت متزوجا فننصحك بالصبر حتى تمر العاصفة بهدوء وتعود الأمور لمجراها الطبيعي، كن صبورا وتحمل.

 رغم ذلك فإن الفتيات فجأة يظهرن الدعم لبعضهن ويعملن كفرق واحد.

 حين تشعر بالصداع وتفتش بين الأدوية في البيت، قد تخبرك أمك أن تبتعد عن بعض الأدوية، والعاقل تكفيه الإشارة.

 حين ترى انها لا تستطيع التحرك وتعاني من خطب ما وهي صامتة، فهي ليست مدللة ولا تبالغ إنما تتعرض لانقباض مفاجئ لجدران الرحم ما يصعب عليها التحرك.. ننصحك بمشاهدة فيلم   What Women Want

احيانا يحدث تحول غريب في سلوك الفتيات، فقد يكثرن من الأكل والحلويات أو النوم ومشاهدة التلفاز ويصبحن عدائيات، ليس هنالك تفسير لذلك، فقط عليك أن تكون لطيفا. 

هذه الصورة قد تلخص جميع الآم النفسية والجسدية أثناء التعرض للدورة الشهرية، نتمنى ألا يحكم القارئ الرجل على الجنس الآخر بسطحية ويستدرك وجود ممرات كثيرة تحولت إلى تابوهات بسبب المجتمع المنغلق الذي يرفض مناقشة مثل هذه القضايا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!