اللغة التي لن تنساها أبداً

0

بغداد – يلا

الطفل لن ينسى اللغة التي سمعها في الأشهر الأولى من ولادته، حتى لو انتقل إلى بلد آخر حين يكبر.

هذه هي خلاصة دارسة حديثة نشرتها مجلة “رويال سويتي أوبن ساينس” المختصة في البحوث الطبية.

وتقول الدراسة، “تتكون لدى الأطفال معرفة باللغة التي يسمعونها حتى ولو كان ذلك خلال الأشهر الأولى من ولادتهم، وأنهم لا ينسون اللغة التي اعتادوا سماعها إبان ولادتهم حتى وإن انتقلوا من بلد إلى آخر”.

الدراسة شملت مجموعة من الشباب الناطقين باللغة الهولندية تم تبنيهم من كوريا الجنوبية وهم أطفال، فقد ظهرت لديهم مهارة وتفوق في لفظ الكلمات الكورية.

وتوضح أن “على الوالدين بذل مجهود كبير للتحدث مع أطفالهم في سنواتهم الأولى”. وتظهر أيضاً للمرة الأولى أن “الأطفال باستطاعتهم تذكر اللغة القديمة بعد سنوات طويلة حتى وإن اعتقدوا أنهم ما عادوا يتذكرونها”.

وشملت الدراسة مجموعة من البالغين في الثلاثين من عمرهم الذين تبنتهم عائلات هولندية وهم أطفال، وطلب منهم النطق ببعض الكلمات الكورية بعد تلقيهم دورية تدريبة قصيرة.

وتمت مقارنة نتائجهم مع مجموعة من الأشخاص البالغين الذين لم يسمعوا اللغة الكورية في الأشهر الأولى من ولادتهم، ثم طُلب من أشخاص لغتهم الأم كورية للحكم بين المجموعتين.

وكشفت الدراسة أن كلا المجموعتين كانا على نفس المستوى قبل تلقيهم الدورة التدريبة القصيرة، إلا أن نتائج الفريق الأول – الذي تُبنوا من كوريا وهم أطفال صغار- فاق جميع التوقعات.

وتعد الحروف الساكنة في اللغة الكورية مختلفة تمامًا عن الهولندية.

*أعدت هذه المادة من نصوص مقتبسة لمجلة “رويال سيتي” وهيئة الإذاعة البريطانية

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!