Find anything you need on Yalla

خطوات ونصائح تجعلك ذكيا

0

خطوات ونصائح تجعلك ذكيا

أظهرت دراسات حديثة أن الذكاء صفة غير ثابتة تتغير بسلوك الشخص وطريقة تعامله مع محيطه. وقدمت مجلة نيوزويك الأمريكية نصائح لزيادة الذكاء والحضور لدى الفرد من خلال تنمية القدرات العقلية وتحسين عمل الذاكرة وزيادة القدرة على إستيعاب الأمور

إتبع هذه النصائح لتزيد من ذكائك:

ألتمارين الفكرية
أشارت الأبحاث العلمية الحديثة الى أهمية العاب تنمية الذاكرة، مثل حل الكلمات المتقاطعة الموجودة في الجرائد والمجلات، وكذلك ألعاب الكومبيوتر والبلاي ستيشن تزيد من القدرات الذهنية.

تعلم لغات أخرى
يوفر الأنترنيت عدة مواقع مجانية لتعلم اللغات ومحاولة تعلم لغة جديدة يزيد من القدرة على التركيز. لأن إكتساب المعلومات وتخزينها في الذاكرة وثم إستدعاءها مرة أخرى يعمل على تنشيط الذاكرة وزيادة كفائتها.

أطعمة وتوابل تزيد الذكاء
تناول قطعة من الشكولاته الداكنة يومياً تقلل من الإصابة بمرض الزهايمر، وكذلك الإكثار من تناول التوابل مثل الكركم فهو يقلل من معدلات التدهور العقلية.

صاحب الأذكى منك 
صاحب الأذكى منك فهي طريقة جيدة وسريعة للتعلم وتطوير الذات واكتساب الخبرة والمعلومات منه.

مضغ العلكة
اثبتت دراسات علمية مضغ العلكة يقوي الذاكرة بنسبة 35% لأنه يحفز أفراز الأنسولين بالجسم والذي بدوره يحفز جزء بالدماغ متعلق بالذاكرة.

الحصول على أوقات أستراحة
أخذ 15 دقيقة إستراحة كل ساعتين عمل فالقدرة على التذكر والإسترجاع تتراجع بعد هذه المدة من التركيز المتواصل.

ممارسة الرياضة
ممارسة نشاط بدني مثل بعض التمرينات الرياضية أو الجري وذلك لتنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يؤدي الى زيادة نسبة الأوكسجين في الدم مما يعني وصول كمية أكبر من الأوكسجين الى المخ.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!