Find anything you need on Yalla

لا تكن من هؤلاء: خمس صفات تدل على الإنسان الفاشل!

0

إذا كنت ترغب بأن تكون من الناجحين فعليك ان تقرأ التالي بتمعن:

 أولا

ان كنت من الذين يربطون السعادة بلحظات أو أمور محددة في الحياة، على سبيل المثال، عندما تقول أنك ستكون سعيدا لو تخرجت أو تزوجت أو إشتريت سيارة؛ إعلم انك قد إتخذت خطوة اقرب صوب شعبة الفاشلين في الحياة.

الشخص الناجح لا يربط سعاته بأشخاص أو أشياء معينة. النجاح يعني الإستمتاع بلحظات حياتك في الحاضر والتخطيط للمستقبل دون السماح لذلك ان يسبب لك القلق والإكتئاب.

 

ثانيا

“ضايج و مالي واهس أشوف أحد”

عبارة لا يلجأ إليها الشخص الناجح والسعيد في حياته.

إذا وجدت نفسك في حالة من الإكتئاب لأي سبب كان، فلا تتردد بالإتصال بأصدقائك المقربين وقضاء الوقت معهم. سيساعدك ذلك على نسيان ما يحزنك.

 

ثالثا

الذين يختبئون وراء عبارات مثل “قضاء وقدر” او “حظي سيء” ويحبون لعب دور الضحية البريئة طوال الوقت هم، دون أدنى شك، من الفاشلين في الحياة.

الشخص الناجح هو الذي يعلم ان لكل منا نصيبه من المشاكل والأحزان، فيبذل طاقاته في سبيل إيجاد الحلول بدلا من النواح والتذمر.

 

رابعا

هناك كتاب بإسم “السر” و يتطرق الكتاب إلى ما يعرف بـ (قانون الجذب الفكري) الذي يجد رابطا بين مجريات حياتنا وأفكارنا. ينص القانون على أن قوة أفكارنا لها قوة جذب كبيرة فإذا فكرت بأشياء سلبية، سوف تجذبها لنفسك والعكس صحيح. فإذا فكرت بإيجابية وأقنعت نفسك بأن كل شيء حولك جميل ورائع، فإن قوة أفكارك ستجذب لك كل ما تتمناه في الحياة.

 

خامسا

من السهل على الناجح أن يتحدث عن إخفاقاته أو نقاط ضعفه إذ أنه يمتلك الثقة في النفس والإرادة لإيجاد الحلول، على عكس الشخص الفاشل الذي يحاول دوما أن يخفي سلبياته أو يتحدث عنها بطريقة توحي بأنه بعيد عن اللوم و أن الأمر ليس بيده.

لكل من قرأ هذه النقاط وأدرك أن بعضها تنطبق عليه، إعلموا ان الأوان لم يفت على التغير وتحقيق النجاح والسعادة في حياتكم، لأن السعادة أمر يستحقه كل شخص يمتلك قلبا طيبا.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!