متى هو الوقت المناسب لترك عملك؟

0

لقد وجدنا لكم 7 علامات مشتركة لدى عدة دراسات تخبرك انه حان الوقت لترك عملك:

  1. لا تشعر بالتميز، مهمل، هنالك خطأ ما ولا تعلم ما هو؟ تستمع لأنتقادات كثيرة: ان وجدت من في العمل ينتقصون من مواهبك ولا يقدرونها،  وتسمع بعض الانتقادات عن عملك من خلال الايميلات او مذكرة من رب العمل في الوقت الذي لم تعتاد على استلام هكذا انتقادات، او يقوم رب العمل بالحديث معك على انه يريد تطور ملحوظ في العمل والا سينتهي بك المطاف مطرودا فمديرك لا يمزح او تجد ان لا احد يسألك عن وجهة نظرك ولا يستدعونك لاجتماعاتهم المهمه وتشعر بان عملك لا يتغير ولا يتطور ولا يؤثر، ورغم استمرارك في تحسين نوعية عملك لكنك لا ترى اي نتيجة ملحوظة ، اذا فهي اشارة على ان وظيفتك في خطر ومن الممكن ان تكون اشارة الى ان مديرك يختلق سلسلة من الاخطاء في ورقة من اجل ان يجعل منها قضية وسببا في طردك، اذا فهي اشارة ان تبحث على عمل اخر.
  2. سياسة المنظمة او الشركة: لديك احساس بالتعب والارهاق من سياسة المنظمة او الشركة التي تعمل بها وتجد ان من المستحيل اكمال اي شيء مهم؟ هنالك الكثير من العوائق تمنع اكمال اي شيء وربما هنالك انتهاك لمبادئك في العمل؟ تمر بوقت صعب ومن الممكن ان يؤثر على حياتك العملية بشكل عام او ربما انك منزعج من اتجاه الشركة في العمل حيث ان عملهم فقط كلاما وليس هنالك نتائج حقيقية، تلك هي اشارة واضحة تجعلك أن تترك العمل.
  3. الشعور بالملل والانزعاج: عندما يرن منبه الساعة في الصباح وينتهي وتفضل الرجوع الى انوم هذا يعني ان عملك غير ممتع ولا يجذب اهتمامك وليس هنالك اي تحدي فيه، وان كنت تلعن اليوم الذي تذهب فيه للعمل ولمدة اشهر وتشعر بالتوتر لمجرد التفكير بالمكتب وان كان هنالك اي شيء في العمل يجعلك تفكر بطريقة خاطئة  لعدم وجود الدافع للتقدم وتشعر بانك تكره العمل ، هذه اشارة انه يجب عليك البحث عن عمل جديد. وان لاحظ اصدقاءك واقرباءك بانك لست نفس الشخص الذي اعتادوا رؤيته ؟ اذا يجب ان تستمع الى غريزتك وتسال نفسك “لماذا؟” فتلك هي علامة تشير الى وجوب بحثك لعمل بديل.
  4. مديرك قادم من الجحيم: تجد صعوبه في العمل مع مديرك والوضع يزداد سوءا، ان اغلبية الناس يتركون عملهم بسبب مدرائهم. حتى وان كنت تشعر بانك تحب عملك ولكن ما دام لديك مدير لا يرغب وجودك في العمل ويعمل على ازعاجك بشتى الطرق فمن الافضل ان تترك العمل.
  5. انته وعملك وتأثيره على حياتك العملية في المستقبل: ان رايت ان عملك الحالي لا يساعدك في الوصول الى اهدافك المستقبلية في العمل “فمن الممكن ان يكون لديك افضل المهارات في العمل ولكنها لا تتماشى مع عمل المنظمة او الشركة التي تعمل بها حاليا، وبالتالي لن تكون ناجحا فيه” هذا ما قالته اماندا أوغستين الخبيرة في مجال البحث عن العمل في موقع (ذه لادر)، اذا يجب عليك ان تبحث عن البديل. هذا من ناحية ومن ناحية اخرى، يجب عليك ان تسال عن نظام زيادة الرواتب وهل سيكون هنالك زياة ام لا وان لم يكن هنالك اي زيادة لا سنوية ولا حتى بعد 3 سنين فمن الافضل التفكير بجدية والبحث عن عمل اخر.
  6. عملك يؤدي الى مرضك: ان كان عملك يؤثر على حالتك النفسية والعقلية وعلى علاقاتك مع شركاءك و عائلتك، اذا فان ترك العمل افضل فالعمل لا يستحق التضحية بحياتك.
  7. ظروف عائلية: ربما التغيير في الحياة الشخصية مثل (الزواج او الاطفال … الخ) يجعل من الضروري البحث عن عمل اخر في مكان اخر اما بسبب بعد المسافة او الوضع المالي او ربما ترك العمل وقضاء وقت اكبر مع العائلة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!