٨ أحداث شهدها عام ٢٠١٦ قد تغير مستقبل العالم للأبد

0

 

شهد عام ٢٠١٦ الكثير من الأحداث، منها المؤسفة و منها المبشرة، و منها التي قد تغير من مستقبل العالم.

  1. الإقتراب من إيجاد علاج يقضي على فايروس الأيدز بشكل كلي!

تمكن فريق مكون من أخصائيين ينتمون إلى أفضل خمسة جامعات في بريطانيا من إيجاد دواء تجريبي جديد قد يكون الحل للقضاء على فايروس الأيدز بشكل نهائي، حيث أظهرت نتائج تحاليل الدم لأول المرضى المشاركين في التجربة أن جسمه بات خاليا من الفايروس مع إنتهاء المرحلة الأولى من العلاج.

” قد يؤدي هذا الأمر إلى إيجاد علاج من شأنه أن ينقذ البشرية من الفايروس، كما سينقذ حياة عشرات الملايين من المصابين بالمرض حاليا”

  1. إزدياد عدد النمور البرية لأول مرة منذ ١٠٠ سنة.

بحسب المنظمة العالمية للحيوانات البرية، هذا الإزدياد هو نتيجة الجهود المبذولة لحماية الحيونات ومتابعتها.

” يعتبر هذا تقدما إيجابيا في إنقاذ النمور من الإنقراض في عصر تعاني الطبيعة فيه من بطش الإنسان”

 

  1. خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي

في إستفتاء شعبي على صعيد مشمل المملكة المتحدة، صوت البريطانيون بنسبة ٥٢٪ بالإنفصال من الإتحاد الأوروبي في حدث من شأنه أن يغير مستقبل بريطانيا وأوروبا معاً.

” قد يشكل إنفصال بريطانيا من الإتحاد الأوروبي بداية فصل جديد ومجهول في مستقبل القارة العجوز، لا سيما أن إيطاليا باتت ترغب في إتباع خطى بريطانيا… فهل سنشهد نهاية الإتحاد الأوربي؟”

 

  1. زوجين بريطانيين ينجحان في إستنساخ كلبهما الميت بواسطة حمضه النووي!

تأثر رجل وزوجته بموت كلبهما، فدفعهما الحزن إلى دفع مبلغ بقيمة ٦٧ ألف جنيه إسترليني إلى شركة مختصة بالتكنلوجيا الحيوية في كوريا الجنوبية لإستنساخ الكلب المتوفي بواسطة حمضه النووي.

” قد يشكل هذا الشيء خطوة مثيرة للجدل بإتجاه وجود إمكانية لإستنساخ بقية الكائنات… حتى الإنسان!”

 

  1. عمليات الموصل

بدأت القوات العراقية المشتركة بعملية تحرير الموصل في السابع عشر من تشرين الأول الماضي، و بعد التقدم الكبير الذي حققته القوات، قد نشهد نهاية داعش في العراق عن قريب.

“القضاء على داعش من شأنه أن يكون بمثابة النقطة الحاسمة في الحرب ضد الإرهاب، وقد يدفع الكثير من دول المنطقة إلى إعادة حسابتها من جديد… ربما”

 

  1. دونالد ترامب يصدم الكل ويفوز بإنتخابات الرئاسة الأميركية لعام ٢٠١٦.

من الجدير بالذكر أن ترامب لم يحصل على إجمالي الأصوات، لكنه فاز في أغلبية الولايات التي لها حصة أكبر في المجموع الإنتخابي الذي يتكون من ٥٣٨ مندوبا.

“في الحقيقة، لا أحد يعرف بالضبط ماذا سيفعل ترامب! و هو ما يسبب حالة من الشك والقلق بين أوساط المجتمع الدولي.”

  1. الإنقلاب الفاشل في تركيا

قامت فصيلة من الجيش التركي في يوم الخامس عشر من تموز الماضي بتنفيذ محاولة إنقلاب إستهدفت مؤسسات الدولة في محاولة  فاشلة لإسقاط حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أو على الأقل، هذا ما قالته وسائل الإعلام.

” لا تزال تركيا في حالة طوارئ، و هو أمر مبرر إلى حد ما لكن الكثيرين يتفقون على أن ردة الفعل مبالغ فيها، وقد تؤثر على مستقبل تركيا والدول المجاورة…”

  1. إدعت حكومة كوريا الشمالية أنها قامت بإجراء تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية!

خلف ذلك ردود أفعال غاضبة من الدول الكبرى، خصوصا وأن حكومتي كوريا الجنوبية واليابان قد أعلنتا عن تسجيل هزة أرضية – قد تكون ناتجة عن تفجير القنبلة – في نفس اليوم.

” بإختصار: أبو خدود مو راحة”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!