البرتغال بقيادة رونالدو في مواجهة صلابة الدفاع البولندي

0

  يلا /AFP

 

تتجه الانظار اليوم الى مدينة مرسيليا الساحلية التي تشهد انطلاق مباريات الدور ربع النهائي لكأس اوروبا في كرة القدم الجارية في فرنسا بمواجهة بين البرتغال بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو وبولندا القوية دفاعيا.

وتقام مباريات ربع النهائي في الايام الاربعة المقبلة، فتلتقي ويلز مع بلجيكا الجمعة، والمانيا بطلة العالم مع ايطاليا التي جردت اسبانيا من لقبها السبت، وفرنسا المضيفة مع ايسلندا المفاجأة الاحد.

وتملك البرتغال سجلا افضل من منافستها في البطولة الاوروبية، اذ كانت على وشك احراز اللقب الاول في تاريخها قبل ان تخسر على ارضها امام البرتغال عام ٢٠٠٤، كما وصلت الى نصف النهائي اعوام ١٩٨٤ و٢٠٠٠ و٢٠١٢.

من جهتها، تشارك بولندا في البطولة للمرة الثالثة فقط، وكانت خرجت من الدور الاول في المرتين السابقتين، لكنها تألقت على الصعيد العالمي فحلت ثالثة في كأس العالم مرتين عامي ١٩٧٤ و١٩٨٢.

ولم يقدم منتخب البرتغال المستوى الذي يضعه بمصاف المنتخبات المرشحة بقوة لاحراز اللقب برغم وجود رونالدو، الذي بدأ البطولة بشكل متواضع جدا قبل ان يصحو في المباراة الثالثة من الدور الاول ويسجل ثنائية عبر فيها بالفريق الى ثمن النهائي.

في المقابل، فان منتخب بولندا الذي يضم مهاجم بايرن ميونيخ الالماني الفذ روبرت ليفاندوفسكي امتاز حتى الان بالصلابة الدفاعية، ويكفي ان شباكه اهتزت مرت واحدة فقط في اربع مباريات، وكانت امام سويسرا في المباراة السابقة.

شنو توقعاتكم؟

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!