الدوري الانكليزي: كونتي يكشف نقطة قوة تشيلسي.. وليفربول يتقدم إلى الوصافة

0

بغداد – يلا
حصيلة مثيرة للجولة الـ ١٧ من الدوري الانكليزي الممتاز، حيث انفرد نادي ليفربول بالوصافة بعد نادي تشيلسي المتشبث بموقعه بفعل النتائج الإيجابية، بينما فشل آرسين فينغر في التفوق على بيب غوارديولا الذي يعاني في الاندماج مع الكرة الإنكليزية.

ففي سهرة الاثنين، رفع ليفربول الإنجليزي رصيده من النقاط إلى 37 نقطة في المركز الثاني بعد فوزه على مضيفه إيفرتون في ملعب غوديسون بارك بهدف في الدقيقة 93 للسنغالي ساديو مانيه.

في الوقت نفسه أصبح المدير الفني الألماني لليفربول يورغين كلوب ثاني مدير فني في تاريخ الفريق يفوز في أولى مبارياته في ديربي ليفربول.

اتسمت المباراة التي جرت ضمن لقاءات الأسبوع السابع عشر بالعصبية كشأن كل مباريات ديربي مدينة ليفربول المعروف أيضا بديربي الميرسي سايد.

ساوثهامبتون ينتفض

قلب ساوثهامبتون تأخره بهدف نظيف أمام مضيفه بورنموث إلى فوز ثمين ومستحق بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليرتفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد بورنموث، الذي تكبد خسارته الثامنة في المسابقة هذا الموسم، عند 21 نقطة في المركز العاشر.

وتقدم بورنموث بهدف مبكر حمل توقيع ناثان آكي في الدقيقة السادسة، قبل أن يتعادل ريان بيرتراند لساوثهامبتون في الدقيقة 14، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وفي الشوط الثاني، أضاف جاي رودريجيز الهدفين الثاني والثالث لساوثهامبتون في الدقيقتين 48 و85، ليقود الفريق للعودة إلى طريق الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة السابقة بتعادله بدون أهداف مع مضيفه ستوك سيتي يوم الأربعاء الماضي.

فينغر الغاضب

هاجم الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال مارتن أتكينسون حكم مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي في الجولة السابع عشر من الدوري الإنجليزي بعد إحراز السيتي هدفيه من تسلل.

وقال فينغر بعد المباراة “لقد حصلنا على قرارات تحكيمية ضدنا طوال هذا الموسم، لقد أحرزوا الهدفين من وضعية تسلل”.

وأضاف “لقد سيطرنا طوال الشوط الأول وتقدمنا، لكن أداءنا انخفض في الشوط الثاني لكنهم أحرزوا التعادل من لاعب كان في وضعية تسلل.”

وتابع “وهدفهم الثاني تداخل لاعب في موقف تسلل مع التسديدة التي سجلوا منها الهدف الثاني، ولكن ماذا يمكنني أن أفعل؟”

كونتي: نقطة قوة تشيلسي

يقدم المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي أداء أكثر من رائع في الوقت الحالي مع فريقه تشيلسي ويتصدر البريميرليغ عن جدارة بفارق ٦ نقاط عن أقرب منافسيه.

وقد حقق مدرب المنتخب الإيطالي السابق فوزه الـ 11 على التوالي بعد أن فاز على مضيفه كريستال بالاس في ديربي العاصمة بهدف مقابل لا شيء.

وفي مؤتمر كونتي بعد المباراة قال “أنا سعيد للغاية وأود أن أبارك للاعبين فهم قدموا مباراة وأداء رائع اليوم وهم يستحقون ذلك فقد حضرنا للمباراة كثيرًا وقاتلنا من أجل ذلك”.

وأضاف “نقطة القوة لدينا هي التفاهم والاندماج بين الخطوط والأداء الدفاعي القوي، بالإضافة إلى أداء كورتوا الرائع فقد تراجع مستواه واستقبل الكثير من الأهداف بالموسم الماضي ولكن ذلك تحسن هذا الموسم كثيرًا”.

هدافو البطولة

أما على صعيد هدافي البطولة حتى الآن، فيتصدر لاعب تشيلسي ديغو كوستا برصيد 13 هدفا يليه أليكسيس سانشيز لاعب الأرسنال برصيد 12 هدفا ثم زلاتان إبراهيموفيتش لاعب مانشستر يونايتيد 11 هدفا أما سيرغيو أغويرو نجم مانشستر سيتي فيحل رابعا برصيد 10 أهداف.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!