Find anything you need on Yalla

الفيفا تكشف عن افضل ٣ لاعبين في العالم!

0

 

محمد احسان \ يلا

 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة افضل لاعب في العالم ٢٠١٦، وضمت البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي انطوان غريزمان.

ويبدو رونالدو مرشحا قويا لنيل الجائزة للمرة الرابعة، بعد احرازه مع فريقه ريال مدريد الاسباني لقبي دوري ابطال اوروبا للمرة الـ١١ في تاريخه، وكأس اوروبا للمنتخبات مع البرتغال للمرة الاولى في تاريخها الصيف الماضي.

واحرز رونالدو لقبه الثالث في المسابقة القارية والثاني مع ريال مدريد بعدما توج افضل هداف برصيد ١٦ هدفا. وسجل ٣ اهداف في كأس اوروبا ليساعد فريقه على التأهل الى النهائي عندما لعب ٢٥ دقيقة فقط بسبب الاصابة.

اما ميسي المتوج بالجائزة عام ٢٠١٥، فكان موسمه اقل نجاحا برغم تتويجه مع برشلونة بلقب الدوري الاسباني وقيادته الارجنتين الى نهائي كوبا اميركا.

في المقابل، حل غريزمان وصيفا لدوري ابطال اوروبا مع اتلتيكو مدريد الاسباني ولكأس اوروبا مع منتخب فرنسا على ارضه.

واقصي من القائمة النهائية زميل رونالدو في ريال مدريد غاريث بايل الذي قاد منتخب بلاده الى نصف نهائي كأس اوروبا، وزميل ميسي في برشلونة البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بالذهب الاولمبي للمرة الاولى في تاريخه.

وذكر الاتحاد الدولي على موقعه الرسمي ان “القائمة الأولية تقلصت من ٢٣ لاعبا إلى ثلاثي النخبة بعد تصويت قادة ومدربي المنتخبات الوطنية، ومجموعة مختارة من وسائل الإعلام والمشجعين الذين يصوتون على موقع FIFA.com”.

وبعد انتهاء شراكته مع مجلة فرانس فوتبول، حدد الاتحاد الدولي ٨ جوائز وهي: أفضل لاعب وأفضل لاعبة وأفضل مدرب في فئة الرجال وأفضل مدرب في فئة السيدات وجائزة بوشكاش لاجمل هدف واللعب النظيف والمشجعين ٢٠١٦ والتشكيلة المثالية.

وسيعلن فيفا عن الفائزين في حفله السنوي المقرر في ٩ كانون الثاني المقبل في زيوريخ.

ولدى السيدات، تتواجه البطلة الاولمبية الالمانية ميلاني بيهرينغر مع البرازيلية المخضرمة مرتا والنجمة الاميركية كارلي لويد.

ولدى المدربين، يتنافس الفرنسي زين الدين زيدان (ريال مدريد الاسباني) مع الايطالي كلاوديو رانييري (ليستر سيتي الانكليزي) والبرتغالي فرناندو سانتوس (منتخب البرتغال).

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!