الملخص الإسبوعي للدوري الإنجليزي والإسباني

0

مشجع سندرلاند أظهر اهتمامه بكرة القدم مرةً أُخرى، وسجل غاري نيفيل أول إنتصار له بالدوري مع فالينسيا

في اسبانيا، تمكن نادي فالينسيا أخيراً من الفوز في مباراة بالدوري بقيادة المدرب غاري نيفيل بعدما انتصر على نادي اسبانيول. فوز ريال مدريد على اتلتيك بلباو يبقيه في المركز الثالث. كما يبدو أن فياريال قد عزز مكانه في المرتبة الرابعة بفوزه على ملقا.

تعادل ديبورتيفو لاكورونا ٢-٢ مع ريال بيتيس. أما برشلونة فقد استمر بسحق المنافسين في رحلته الى اللقب وكان آخر الضحايا نادي سيلتا فيغو على ملعب النو كامب حيث خسر بنتيجة ٦-١. يجلس برشلونة في المرتبة الاولى مبتعداً بفارق ثلاث نقاط عن نادي اتلتيكو مدريد الذي فاز على خيتافي بهدف للا شئ وسجل بهذا فوزه السادس من آخر ٨ مباريات في الدوري. إستمر ايبار بالإبهار بفوزه بهدفين دون مقابل على متذيل الترتيب نادي ليفانتي. أما لاس بالماس وغرناطة فقد خسرا أمام أشبيلية وريال سوسيداد بالترتيب.

المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي أُعيد إحيائها هذا الاسبوع. حيث تغلب ارسنال في اللحظات الأخيرة على ليستر مما أدى الى سماع “گوووووووووووول” في مكتب يلا وارتياح من ناحية المدرب ارسن فينغر الذي قال “كانت عقبة نفسية كبيرة بالنسبة لنا لأننا كنا في حالة صدمة لتأخرنا بين الشوطين ضد ليستر”. نادي توتنهام ايضاً سجل فوزاً متأخراً أمام المنافس على اللقب، نادي المان سيتي بنتيجة ٢-١. ناديا لندن، ارسنال وتوتنهام يبعدان بفارق نقطتين عن المتصدر ليستر. في آخر مباريات الأحد، خسر استون فيلا أمام ليفربول في ملعبه بستة أهداف مقابل لا شئ. مشجع ليفربول لم بيدل منطقه وقال ببساطة “ألم أقُل؟ يجب عليك تسجيل الأهداف لتفوز بالمباريات.”

مباريات السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز تركزت حول تجنب الهبوط. مفاجأة السبت كانت في ملعب النور ملعب نادي سندرلاند حيث تمكن سندرلاند من التغلب على نادي مانشستر يونايتد، بمشاركة إنتدابات الشتاء للمدرب الردايس بتسجيل الأهداف. فرح جماهير سندرلاند وبضمنهم مشجعهم من يلا، بخسارة نادي نيوكاسل ٥-١ أمام تشيلسي. لدى كلا الفريقين نيوكاسل وسندرلاند اسبوعين للراحة، لكن نيوكاسل سيكون أكثر قلقاً.

فشل نوريتش بالحفاظ على تقدمه بهدفين في ملعبه أمام نادي وست هام الذي أدرك التعادل في الربع ساعة الأخير قبل صافرة النهاية. وخسر سوانزي أمام ساوثهامبتون بهدف وتغلب وست بروم على مستضيفه ايفرتون بنفس النتيجة. يستمر موسم واتفورد الرائع بفوزه على كريستال بالاس بهدفين لهدف، لكن الصاعدين الآخرين نادي بورنموث سيتخوفون الإنضمام الى منطقة الهبوط بعد خسارتهم ٣-١ أمام ضيفهم نادي ستوك سيتي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!