خمسة دروس تعلمناها من مباراة زيدان الأولى مع المدريد

0

خاض زيدان اول مباراة له كمدرب رسمي للنادي الملكي ضد نادي ديبورتيفو لاكارونيا والتي شهدت فوز الريال بخماسية نظيفة. الجو كان ايجابياً جداً للاعبي الريال اللذين انهالوا بالمدح على مدربهم (زين الدين زيدان) بعد المباراة… لذلك نود ان نتكلم عن ٥ دروس تعلمناها من مباراة زيدان الاولى مع الريال كمدرب

1.      تشكيلة زيدان الأساسية

قد يخسر خاميس رودريغيز مكانه تدريجيا بين اللاعبين الأساسيين في الفريق والسبب واحد… ايسكو. اصبح ايسكو مفضلا لدى جماهير ورئيس النادي واجلاسه على دكة الاحتياط الأحد الماضي كان احد اسباب اقالة بنيتيز.

٢. اسلوب زيدان خلال المباراة

المدرب الفرنسي ظهر بحلة انيقة تكونت من بدلة زرقاء داكنة وحذاء بني. تفاعل زيدان مع الاحداث الجارية في المباراة بكل هدوء ولم يحرك سوى شفتيه عند احراز لاعبيه للأهداف.

٣. الضعف الدفاعي

الريال يعاني دفاعياً، وهذا شيء ليس بالجديد. مباراة الكلاسيكو التي تلقت شباك الريال بها ٤ اهداف خير مثال على الضعف الدفاعي للفريق. على زيدان حل هذه المشاكل قبل المواجهات الكبيرة لتفادي خسارة النقاط او الاقصاء من دوري الأبطال

٤. بيل يستمر في التألق، لكن في اي مركز يلعب؟

بيل يحظى بأفضل موسم له منذ انتقاله للريال والدليل على ذلك هو تصدره قائمة صانعي الأهداف في الليغا واحرازه اهدافاً اكثر من ميسي وجريزمان. هذه الارقام تشفع تقدمه المركزي من جناح الى مهاجم في عصر بنيتيز، لكن هل سيستمر هذا مع زيدان؟

٥. كتابة الأخطاء

زيدان يتعامل مع اخطاء بنيتيز بطريقة سياسية ويحاول كسب قلوب وولاء اللاعبين المهمشين تحت ادارة بنيتيز وهذا يعتبر امراً ذكيا بعد الأعصار الذي ضرب غرفة التبديل خلال الأشهر السابقة، وادخال (خيسي) الى اللعب افضل دلالة على ذلك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!