خبر طرد المدرب البرتغالي “جوزيه مورينو” لم يفاجئ اي متابع لكرة القدم حيث عانى نادي تشيلسي من مشاكل كبيرة في مستواه التي جعلته عرضة للخسارة امام الفرق الكبيرة والصغيرة. بعد خسارته مع نادي “ليستر ستي” الذي تصدر الدوري الأن، قرر مالك نادي تشيلسي “رومان ابراموفيتش” وقف النزيف وطرد المدرب البرتغالي المخضرم…

الأنتقالات الشتوية على الأبواب ومورينو يحظى بجماهيرية ضخمة في عالم كرة القدم ولاشك ان الكثير من النوادي تسعى للحصول على توقيعه.

١- مانشستر يونايتد: وعد مدرب مانشستر يونايتد، لويس فان خال، مشجعي النادي ببطولة الدوري في موسمه الثاني ويبدو ان المدرب الهولندي لن يستطيع الحفاظ على وعده. الكثير من الأشاعات تقول ان مانشستر يونايتد على وشك طرد فان خال في حال استطاعتهم الحصول على جوزيه.

٢- ريال مدريد: مشجعو ريال مدريد منشطرون بين مؤيد ومعارض لعودة مورينو الدرامية الى النادي الملكي. في ظل المستوى المتذبذب لـ”رافائيل بنيتيز” والمشاكل الموجودة بينه واللاعبين يبقي الميرنجي في بحث مستمر عن مدرب افضل، ولربما “جوزيه” هو الحل… مجددا.

٣- مانشستر ستي: لم يستطع القطب الأخر لمدينة مانشستر مقارعة عمالقة اوروبا لحد الأن، وخصوصاً في دوري الأبطال على الرغم من ميزانيته الضخمة وجودة لاعبيه وهذا ما يدعو ادارة النادي للبحث عن مدرب ذو خبرة اوروبية. يبقي “بيب جوارديولا” خيار نادي المان ستي الأول خصوصا بعد اعلانه الرحيل عن بايرن ميونخ بعد نهاية الموسم الحالي. لكن في حالة عدم قدوم “بيب”، يبقي الستي وجهة محتملة لمورينو.