وهذه هي انواع الأصدقاء الرجال

0

 

لا يوجد انسان بدون عيوب. معروفة! وبما ان صديقك يكون انسان، بكل تأكيد ستتواجد فيه العيوب. ولأنني احب اصدقائي، احب ايضاً تصنيف عيوبهم حسب انواعهم التالية…

 

  1. مفرط الحركة

الهايبر… وهذا النوع عندما يريد ان يكلمك، يتكلم بصوت العالي عن شيء تافه لا يحتاج الى كل هذه الحماسة… “شفت الضربة الحرة مال فابريغاس الى ضربت بالعارض” يصرخها في اذنك وهو يضربك على كتفك في نفس الوقت…  وعندما يهديه الله الى الجلوس براحة الى جانبك، تراه يضربك او يقرصك كل دقيقة.

حتى التعبير عن المشاعر متعب مع هذا النوع… يضع يده على فخذك ويعصرها ويقول “ابن الـ&*^٪$ تعرف اني شگد احبك”. مزعج جداً

 

٢. العميق

هذا النوع يستخدم كلام مقعر جداً ومصطلحات عميقة لوصف اي شيء. تجد كلامه ملئ بمفردات مثل “ارهاصات، معطيات، آليات، اشكاليات”… لاحظ ان اشكاليات تستخدم في مكانها كلمة “مشاكل” او “مشكلة” بكل سهولة… لكن لا! كيف سيصبح عميقاً ان لم يدخلك في متاهة لغوية؟ وهو اصلاً اتفه من المانجو.

 

٣. السابح عكس التيار

وهو الذي يبدأ كل جملة بكلمة “بالعكس”. حتى لو لم يكن اي نقيض لموضوع النقاش… “بالعكس”!

ليست لدي اي مشاكل مع الإختلاف… انا اختلف ايضاً، لكن من الضروري ان افهم… اقول له “انا احب الشاورما” يرد “بالعكس، اني احب الفلافل”… اين التضاد؟ يا أخي حب الفلافل براحتك… الفلافل مو عكس الشاورما!

جيد… هذا رأيه في الأكل. لكن عندما تقول له “اليوم الجو حار” يرد عليك “بالعكس، الشمس مشرقة”… اين العكس يا بغل؟

 

٤. مدمن الحشيش

هذا النوع سخيف، متوقع وتعبان… “تعبان عبد الرحيم… هاهاهاااااي” يعني من شيء من هذا القبيل.

 

٥. الحامي

هذا النوع يبدأ كل كلامه بنظرة من شأنها ان تستصغر وتستخف بالإنسان المقابل وبنبرة مستفزة يقول “لك ابني” تصطحبها ضحكة صغيرة وزفير من الأنف. له شبكة علاقات لم يوجد لها مثيل في التاريخ المعاصر مع العلم انه لا جميع معارفه تقتصر على شخصين فقط: انا وابو المولدة. لكنه يحب ان يعطي نفسه هذه الأهمية… “لك ابني… تريد تجدد جواز سفرك؟ خليها عليه. اني دائرة الجوازات والنفوس كلهم ضلوعي”… يحسسني ان مؤسسات الدولة كلها موجودة في بيته.

 

٦. صديق النزوة

تلاقيه في المقهى… تلعبون الطاولة او الورق. تلاقيه في بيت صديق، تلعبون بلاي ستيشن. لا تعرف اسمه، ليس لديك رقم هاتفه، لا يجود في قائمة اصدقائك على الفيسبوك. تشوفه، تتونس وكل واحد يرجع لبيته. اوقات قصيرة ولطيفة، بدون قيود، بدون التزامات، بدون توقعات، بدون خيبة أمل…. نزوة. ولو صديقك المحشش موجود يقول لك “نزوة كرم… هاهاهااااي”

 

٧. السوبر ستار

يلبس سراويل ضيقة جداً لا تليق بمنظره… يلبس حذاء يلمع، شعره براق ومسرح بعناية، وهو في وضع صور اغلفة الألبومات طوال الوقت. وعنوانين البومات صوره على الفيسبوك هي “علمني جرحك” او “يوميات رجل مهزوم”… وفي كل صوره حركات فنية. هذا النوع، ليس فنانا على الاطلاق وحسه في الموضة فاااااشل جداً… لكنه مدعي!

 

٨. المرن

هذا النوع “معاهم معاهم، عليهم عليهم”… تقول له “الطريق اليوم كان هوايه مزدحم” يرد “اي والله كان جحيم”… تقول له “بس زين الإزدحام بسرعة خلص”… يعود بـ “اي والله اني هم وصلت بـ١٠ دقائق”… شدتحس؟!! اخذ موقف يا ضعيف.

*اضطر الكاتب الى اللجوء الى اللهجة العامية للتعبير عن غضبه اتجاه النوع السابق.

 

٩. الخدوم

وهو خدوم، ولطيف… ومضر جداً. له حركات مثل “شفت سيارتك مو مطبوكة زين، اخذت المفاتيح من امك وطبكتها الك بطريقة كلش حلوة” … تسأل “زين المفاتيح وين؟” يرد “خرررب وياي نسيتهم المفاتيح”… تبكي “زين وين انت؟”… يرد “والله بطريقي راجع للبصرة”

 

١٠. المعتصم بك

هذا النوع يضبط حياته على مواعيد قبضك المرتب الشهري، الحوافز السنوية، المناسبات… وحتى ان عملت عمل حر – فري لانس – تراه يعلم انك قبضت مبلغا من النقود… لا تعلم كيف… يمكن لديه نسخة من تقاريرك البنكية. ودائما يطلب منك النقود بطريقة متحرش جنسي وهي يغمز لك، ويعض شفته، ويمصمص بلسانه ويقول “ما كو شي منا.. منا؟”

 

١١. رجل الأعمال

دائما لديه مشاريع عملاقة، واحلام ثراء سريع ودائما يقحمني في مشاريعه كـ رأس مال، ادارة، تنفيذ، وقت ومجهود ودعاية وتسويق… وهو دوره يتوقف عند اقتراحه لفكرة هذا المشروع. يقول “شوف… انت راح تمول، راح تدير، راح اتسوق، راح تواجه المنافسين والأزمات بعدين راح نجي نبيع ونكسب!”… لاحظت متى دخل الى المشروع؟ في وقت المكسب فقط… افعل كل شيء لوحدي وبعدها “نبيع ونكسب”.

 

١٢. صديق وقت الضيق

وهو اشهر نوع. يأتي وانت متضايق، وعصبي ويتسبب في ازدياد انهيار حالتك نفسية اكثر ويرحل… بكل بساطة. يأتي ويقول “شبيك هيچ گاعد بالبيت مثل الدجاج؟ شايف نفسك شصاير بيك؟ صرت سمين وشكلك صار زبل وبشع وفاشل… ومكتئب همينه؟”… يأتيك في اسوأ حالاتك لا ليساعدك… لا! بل ليعطيك رصاصة الرحمة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!