Find anything you need on Yalla

“تضاريس ملونة” معرض الطبيعة العراقية

0

محمد رحيم ـ يلا / بغداد

اقامت جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين، السبت، معرضاً فنيا على قاعة الجمعية ببغداد وبمشاركة ٧٠ فنان تشكيلي بـ ٧٥ لوحة فنية تعكس جمال الطبيعة العراقية، ويعد المعرض الأول الذي يوحد تضاريس العراق وطبيعته من الشمال الى الجنوب.

حيث قال رئيس الجمعية الفنان قاسم السبتي “تمت دعوة الفنانين التشكيليين العراقيين للاشتراك في معرض للطبيعة العراقية، وليست هناك تقاليد لان تجتمع أكثر من ٧٠ تجربة في الفن التشكيلي لرسم مناظر طبيعية”.

وأضاف السبتي “ان المعرض شارك فيه ٧٠ فنان بـ ٧٥ لوحة من كل تضاريس العراق في الجنوب والوسط والشمال وهي دعوة للحياة ودعوة لان يكون العراق موحداً بتضاريسه اولاً واخيراً”.

واكد أحد المشاركين في المعرض الفنان محمد شوقي “ان المعرض مميز لأنه لم يقام هكذا معرض منذ فترة طويلة لم يقام هكذا معرض نوعي يهتم بطبيعة العراق وتضاريسه من الشمال الى الجنوب، وهذا معرض جميل وفيه احترافية شاركت فيه اعمال مميزة جدا وبمستويات عالية وشباب لديهم إمكانية عالية تفاجأت بها، إضافة الى ان المعرض منوع وكل فنان عمل على جزء من العراق وهذه هي جمالية المعرض لأنه شمل كل العراق”.

فيما قالت الفنانة التشكيلية سماح الالوسي “ان جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين قدمت معرضها عن الطبيعة العراقية الذي عكست فيه جمال العراق بتنوع مناخه وتنوع مناظره لذلك ترى الاعمال تجسد هذه الطبيعة الخلابة الجميلة من اهوار وجبال وبحيرات وكل انحاء العراق بمشاركة مجموعة من الفنانين العراقيين المبدعين ومن مختلف الأجيال الرواد والشباب بأعمال جميلة ونتمنى للجمعية التقدم دائما والمزيد من الابداع للفن التشكيلي”.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!