Find anything you need on Yalla

لجين.. فتاة الفنون الجميلة

0

أحمد حميد

تبدأ لجين الركابي (22 عاماً) نهاراتها بمسك الفرشاة وتغريد الخيالات الصورية على اللوحة، حيث يشغلُ شاغلها فن الرسم الذي تعلمته عن طريق الفطرة، وصقلته عبر سنوات عمرها الفتي الآني.

عن بدايتها وكيفيتها، قالت لـ”يلا”، إن “الفن هوايتي التي وهبتني السماء إياها، فأنا منذ الصغر أي منذ سنوات عمري الأولى في الابتدائية، عرفت كيفية مسك الفرشاة الملونة والتزويق اللوني الجميل، والعمل على ترجمة خيالاتي وأفكاري على اللوحة”، مشيرة إلى أن “البداية صح كانت متعثرة لكنها الأساس الذي استند عليه ولا أنسى من ساهم بدعمي وخصوصا مدرستي في مادة الفنية التي اكتشفت موهبتي وعملت على تدريبها”.

وعن بداياتها الفنية، تقول لجين، أن “بداياتي الفنية بعد التشجيع المدرسي هو عائلتي التي لم تعر أي اهتمام بموهبتي في بادئ الأمر، لكن سؤال والدتي عني في المدرسة، وإجابة اساتذتي الإيجابية بحقي، جعلها تهتمُ بموهبتي ودعمي بكل ما احتاجهُ من أدوات رسم”، موضحة أن “والدتها خريجة إعدادية ولكن تحفيز اساتذتي في المدرسة جعلها أيضا تتحفز لموهبتي فيما بعد”.

وعن الطموحات والاعتراضات، توضح لجين، إن “نتيجتي الأخيرة في الإعدادية مكنتني من دخول أكاديمية الفنون الجميلة، علما أني تمكنت من الحصول على معدل عالي يؤهلني للهندسة والمستويات العالية، لكني تمكنت من اقناعهم بأن الدخول لأكاديمية الفنون هو حلمي الذي لا استطيع أن أضحي به”، لافتة إلى أن “الفشل سيكون حليفي في حال اختيار الاختصاصات التي لا أرغب بها”.

وتضيف قائلة “والدي احترم وجهة نظري، وأمي تشجعني منذ الصغر على هذا الفن، وبالتالي تمكنت من خلق مناخ خاص بي لإطلاق العنان لخيالاتي على اللوحة وخرجت بما خرجت”.

وعن الصور والمناظر التي تحتويها، تقول الرسامة الشابة، إن “الطبيعة تأتي في المرتبة الأولى في التعبير، ثانياً الأماكن السياحية ومن ثم عالمي عالم الطفولة الذي يغادرني، وكل تلك الأمور تأتي ثانوية حينما يحل الفن التشكيلي في صدارة المخيلة”.

وتجيب لجين عن طبيعة منافستها مع ابناء جنسها في هذا المجال “الفتيات قليلات في تمثيل هذه الموهبة، موهبة الرسم، ولكن على الرغم من قلتهن إلا إنهن يبدعن فيما يعرضن”، مبينة أنها “شاركت بمعرض فني في العاصمة بغداد برفقة خمسة شباب وفتاة واحدة”.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!