Find anything you need on Yalla

يلا في السينما: سوبرمان طائش ضد باتمان ضعيف

0

يشهد عالم السينما هذا الأسبوع إصدار احد أكبر أفلام الأبطال الخارقين عبر التاريخ في ملحمة او “كلاسيكو” الكبار بين سوبرمان وباتمان. ويعتبر فيلم “باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة – Batman Vs Superman: Dawn of Justice” تكملة لفيلم عام ٢٠١٣ “رجل من حديد – Man of Steel” وأول فيلم من عالم دي سي كوميكس الموسع.

 

الفيلم من إخراج زاك سنايدر مع سيناريو من كتابة كريس تيريو وديفيد غويور ومن بطولة بن أفليك وهنري كاڤيل وغال غادوت وإيمي آدمز ولورنس فيشبورن وديان لين وجيسي آيزينبيرغ وجيرمي آيرونز وهولي هنتر و جيفري دين مورجان. باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة هو أول فيلم حي يضم سوبرمان وباتمان معاً، وأيضاً أول فيلم حي يظهر فيه بقية أبطال عالم دي سي كـ واندر وومان وأكوامان والفلاش وسايبورغ.

 

يبدأ الفيلم بسفر باتمان الى مدينة “ميتروبوليس” للوقوف في وجه سوبرمان بعد تزايد مخاوف الجنس البشري من القوة المفرطة التي يمتلك عليها سوبرمان. وبعد عدة معارك بينهما، يظهر رجل الأعمال الشاب “ليكس لوثر” ليصبح عدوهما المشترك والذي يجمعهما لاحقاً في معركة ضد وحش “الدومسداي” المخلوق من جثة الجنرال الكريبتوني زود. وتنضم “واندر وومان” الى صفهم لمقاتلة الوحش ليكون هذا أول ظهور سينمائي لبطلة دي سي كومكس المشهورة.

 

كالعادة، حضر نقاد يلا الفيلم في أول عرض له في العراق، وكانوا متحمسين جداً للفيلم الذي وصلت كلفة إنتاجه وتسويقه  قرابة الـ٦٠٠ مليون دولار. وقال أحد النقاد قبل حضور الفيلم “انا متحمس لهذا الفيلم الذي انتظرته الجماهير لأكثر من سنة ونصف”.

 

وبعد ساعتين ونصف خرج نقاد يلا ووجوههم مرسومة بقليل من الإثارة، والكثير من علامات التعجب. وقال احدهم “القصة لم تكن مترابطة، الأحداث حدثت بسرعة وبدون أي تفسير ولم تكن هناك أي إشارة الى سبب الخلاف بين سوبرمان وباتمان وليكس لوثر. ولكن بشكل عام كان الفيلم ممتع جداً ولكن لم يرتقي الى توقعاتنا”.

 

ولكن على الرغم من ذلك، ينصح نقاد يلا بمشاهدة الفيلم ويعتقدون ان هذا الفيلم سيكون خير بداية الى سلسلة الأفلام الجديدة من عالم أبطال دي سي كوميكس الخارقين.

 

تقييم يلا: ٦.١ \ ١٠.٠٠

 

 

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!