Find anything you need on Yalla

“اجتماع مهم” بين الحكومة العراقية والاقليم حول تحرير الموصل

0

قال مبعوث الرئيس الأميركي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” أن أجتماعاً مهماً يعقد بين الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان في اربيل حول عملية تحرير الموصل.

وقال بريت ماكغورك في حسابه على التويتر أنه سيكون في اربيل في الـ٧٢ ساعة القادمة لمناقشة خطط تحرير الموصل وقال أنه “هناك اجتماع مهم اليوم في اربيل بين الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان للإستعداد لعملية تحرير الموصل”.

وعقد الإجتماع في مقر رئاسة اقليم كردستان قبل قليل بحضور ماكغورك والسفير العراقي في بغداد جون ستيوارت، وحضر من الجانب العراقي فالح فياض، مستشار الأمن القومي العراقي وعدد من المسؤولين الأمنيين العراقيين والأميركيين.

بعد اعلان تحرير الفلوجة رسمياً من قبل رئيس الوزاء العراقي حيدر العبادي يوم الجمعة ١٧ حزيران ٢٠١٦، قال عبادي أن “الموصل وجهتنا القادمة”. وأعلن وزير الدفاع خالد العبيدي البارحة السبت، ١٨ حزيران ٢٠١٦، بدء عمليات تحرير ناحية القيارة جنوبي الموصل. وقال العبيدي في اتصال هاتفي مع فرانس برس “بدأنا عند الساعة الخامسة من فجر (السبت) المرحلة الثانية لتحرير نينوى”. واضاف ان “العملية تهدف الى تحرير القياره وجعلها مرتكزا نحو الموصل”.

وقال عن الحكومة العراقية أنهم ينوون تحرير كل المدن العراقية قبل نهاية ٢٠١٦ ما يعني أن عملية تحرير الموصل ستبدأ في الصيف أو قبل بدء الشتاء.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!