Find anything you need on Yalla

اكثر من ٣٠ شهيدا بهجوم على مرقد السيد محمد في بلد

0

AFP / يلا

 

قتل ٣٠ شخصا على الاقل واصيب ٥٠ آخرون بجروح في هجوم شنه عناصر من تنظيم داعش ليل الخميس الجمعة على مرقد شيعي في مدينة بلد شمال بغداد، وفق ما افادت قوات الامن، بعد ايام قليلة على احد اعنف الاعتداءات التي هزت العراق حتى الان.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان ان قصفا بقذائف الهاون استهدف مرقد السيد محمد ابن الامام الهادي المعروف ب”سبع الدجيل” والواقع في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين على بعد حوالى ٨٠ كلم شمال العاصمة، تلاه اقتحام مجموعة من المسلحين الانتحاريين المرقد حيث اطلقوا النار.

واوضح البيان الصادر عن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة ان اثنين من الانتحاريين فجروا نفسيهما في سوق تجاري قريب من المرقد، في حين تم قتل الانتحاري الثالث وتفكيك حزامه الناسف، ناسبا الهجوم الى تنظيم داعش.

ويشكل الشيعة غالبية سكان بلد، الا ان المدينة محاطة بالعديد من المناطق الريفية ذات الاكثرية السنية. ووقع الهجوم بعد خمسة ايام على المجزرة التي وقعت في العاصمة بغداد حيث تم تفجير حافلة ركاب صغيرة في احد الشوارع المكتظة في حي الكرادة الشيعي عشية عيد الفطر وتبناه تنظيم داعش الذي فقد قبل اسبوع السيطرة على معقله الفلوجة غرب بغداد.

ونفذ الاعتداء بواسطة تفجير انتحاري وراح ضحيته ٢٩٢ قتيلا بينهم ١٧٧ غير واضحي الملامح و٢٠٠ جريح، وكان من الاعتداءات الاكثر دموية التي هزت العراق منذ الاجتياح الاميركي لهذا البلد في ٢٠٠٣.

 

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!