أربع فرق إطفاء تخمد حريقاً في سوق ملابس بالناصرية

0

الناصرية – يلا

بالكاد، تمكنت فرق إطفاء لأربع مدن في محافظة ذي قار من إخماد حريق كبير في سوق بقضاء الشطرة.

 مدير الدفاع المدني في ذي قار، العقيد صلاح جبار، قال إن “حريقا اندلع فجر اليوم في سوق الشطرة، الخاص بالملابس والعطور وتسبب بخسائر مادية في العديد من المحال”.

وأوضح جبار، أن “فرق الاطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق واخماده بعد اندلاعه بنحو ساعتين، بمشاركة فرق اطفاء من قضاء الرفاعي والنصر والغراف والدواية”.

ولم تتأكد السلطات المحلية من معرفة سبب الحريق، في ما إذا كان ناجماً عن تماس كهربائي أو بفعل فاعل، لكن مراسل “يلا” أكد، نقلاً عن تجار في السوق، إن انفجاراً في إحدى محولات الطاقة أسفر عن اندلاع الحريق.

وتعزو أغلب تقارير الدفاع المدني أسباب غالبية الحرائق التي تشهدها البلاد إلى التماس الكهربائي بسبب ضعف في شبكات الكهرباء أو تقادمها.

img_5247
  • Facebook
  • Twitter
  • GooglePlus
  • Pinterest

وهذه هي المرة الثالثة التي يتعرض فيها السوق الى حريق بسبب افتقاره لمعايير السلامة نتيجة التجاوزات الحاصلة على المنظومة الكهربائية وتجاوزات البسطيات والاكشاك غير النظامية.

وأكد مدير الدفاع المدني، أنه “سبق وان فاتح الجهات المعنية في الحكومة المحلية ووزارة الداخلية بشأن التجاوزات في السوق، ودعاها لتنظيمه بما يضمن السلامة المهنية، الا ان الاجراءات لم تكن بالمستوى المطلوب نتيجة تدخل العديد من الجهات المؤثرة”.

وأصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في أيار (مايو) 2013، مجموعة توصيات للحد من تكرار “حوادث الحريق” في المباني الحكومية، فيما شددت على رفع التجاوزات عن الشبكات الكهربائية، مطالبة بضرورة الإسراع بتشريع قانون الدفاع المدني، لكن هذه الإجراءات لم تنجح في وقف تكرار الحرائق الناجمة عن التماس الكهربائي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!