Find anything you need on Yalla

البرلمان يقرر استجواب وزير الدفاع ويفصل عدد من نوابه

0

سلام زيدانيلا / بغداد

قرر البرلمان اليوم الأربعاء، استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي في الحادي عشر من الشهر المقبل.
وقال مصدر في البرلمان، لـ يلا، إن “رئاسة البرلمان حددت الحادي عشر من شهر أب المقبل موعداً لاستجواب وزير الدفاع خالد العبيدي”، مبيناً أن “النائبة عن لجنة النزاهة عالية نصيف ستقوم باستجواب العبيدي بتهم فساد مالي وإداري منذ تسلمه عمل الوزارة”.
وأضاف أن “استجواب وزير النقل باقر الزبيدي سيلغى إذا ثبتت استقالته من منصبه وذلك بعد مفاتحة مكتب رئيس الحكومة حيدر العبادي بذلك”، مؤكداً أن “البرلمان صوت على اعتبار بيجي شمالي صلاح الدين مدينة منكوبة بعد حجم الدمار في البنى التحتية بسبب المعارك بين القوات الأمنية وتنظيم داعش الإرهابي”.
ونوه إلى أن “البرلمان أجل التصويت على قانون حرية التعبير والتظاهر إلى يوم الاثنين المقبل نتيجة الخلافات بين الكتل السياسية على بعض مواده”، لافتا إلى أن “البرلمان صوت على إقرار  تعديل قانون الاشراف القضائي”، مؤكداً أن “البرلمان رفع جلسته إلى يوم الأحد المقبل”.
من جهة أخرى، قال رئيس البرلمان سليم الجبوري خلال جلسة البرلمان وتابعتها  يلا، إنه “على أعضاء البرلمان الذين قدموا طلبات الاستجواب مراجعة الأمانة العامة للبرلمان لمعرفة مواعيد الاستجواب ولكن هناك مشكلة في طلب استجواب وزير النقل وذلك بسبب استقالته فإذا ثبتت سيلغى الاستجواب”.
ولفت إلى أن “البرلمان سيناقش ٣٥ موضوعا مهما سيتم إدراجهن على جدول أعماله في الجلسات المقبلة منها تفعيل العمل على تعديل الدستور والمخالفات الإدارية والمالية في عمل مفوضية حقوق الإنسان وبعض الفقرات الخاصة بدعم النازحين والجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش بحق المدنيين وخصوصا الأطفال وإنجاز سور بغداد”، مشيرا إلى أن “البرلمان سيناقش القوانين المتأخرة منذ الدورتين السابقتين”.
وأكد أن “رئاسة البرلمان اتخذت قرارا بإنهاء عضوية عدد من البرلمانيين الذين تجاوزوا الحدد المقرر لغياباتهم”.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!