Find anything you need on Yalla

البصريون يرحبون بالسعوديين بهاشتاك #دارك_يالاخضر

0

بغداد- عادل فاخر

أطلق شباب من أهالي محافظة البصرة جنوب العراق حملة هاشتاك ترحيبا بقدوم المنتخب السعودي الذي من المقرر ان يلعب مع المنتخب العراقي، على ملعب (جذع النخلة) وهو الملعب الدولي في محافظة البصرة جنوبي العراق وديا في أواخر شهر شباط/ فبراير المقبل.

وامتلأ الهاشتاك بعبارات ترحب بالضيوف السعوديين في العراق، بإنتظار اللقاء الودي بين منتخبنا الوطني ونظيره السعودي في محافظة البصرة، ضمن الاستعدادات لنهائيات كأس بُلْدَانُ الْعَالَمِ في روسيا 2018، حفاوة كبيرة وإهتمام واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

أكرم تقي وهو أحد مطلقي الحملة ومشجع معروف في المحافظة لكرة القدم قال لـ”يلا” إن”الهاشتاك أطلق ترحيبا بالمنتخب السعودي و إحتفاء بتأهله لمونديال روسيا، ننطلق وأياكم نحن مجموعة مشجعين عراقيين بصريين مخلصين للترويج و التثقيف الشعبي والرسمي لحملة #دارك_يالاخضر، ترحيبا بالأشقاء الذين رفعت جماهيرهم أعلام العراق في مباراة إياب تصفيات كأس العالم ٢٠١٨ في السعودية”.

تقي أضاف إن”من الواجب علينا الإثبات بإن  جماهير البصرة الوفية هي أكثر إمتلاكا للثقافة والروح الرياضية، وسنرد دين الأشقاء في المملكة بحملة #دارك_يالاخضر،  وتتضمن الحملة إطلاق الهاشتاك والنزول إلى الشوارع وعقد ندوات حوارية من أجل رسم صورة جميلة عن رياضتنا و حسنا البعيد عن كل كلمات الحقد والكراهية”.

وتضمن الهاشتاك عبارات ترحيب بالمنتخب السعودي الذي سيلعب على الأرضي العراقية وصور ترحيبية من ناشطين عراقيين، ومن البصرة خصوصا.

وقال المغرد هادي العراقي”الشعب العراقي يرحب بالأشقاء في البصرة ومباراة الأخضر السعودي واسود الرافدين، حيث تعود الذكريات إلى آخر مرة زار فيها المنتخب السعودي العراق في خليجي (5) والذي أقيم في بغداد عام 1979″.

الصحفي البصري عمار الصالح نشر على صفحته بالفيسيوك الهاشتاك، وكتب عبارة “نحتاج الى صفحة جديدة من العلاقات الدولية مع الجوار لتغيير واقعنا الداخلي الذي نعاني منه منذ 2003”.

يذكر ان الهاشتاك شارك به العديد من السعوديين الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لهذه المبادرة، وعن مكانة العراق في قلوبهم، فيما تشهد العلاقات العراقية السعودية تقاربا واضحا عقب الإعلان عن المجلس التنسيقي العراقي السعودي المشترك، لتقوية العلاقات وزيادة التبادب التجاري بين البلدين.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!