Find anything you need on Yalla

الشرطة الأميركية تعتقل عشرات الكلدانيين العراقيين

0

بغداد – وكالات

اقتحمت الشرطة الأميركية تجمعا لمهاجرين عراقيين كلدانيين في ولاية ديترويت، واعتقلت عددا منهم.

ويخشى هؤلاء المسيحيين العراقيين ترحيلهم إلى العراق، رغم محاولاتهم الحصول على اللجوء في الولايات المتحدة الأميركية.

ووفق وسائل الإعلام، فإن شرطة الهجرة اعتقلت، في ديترويت ما بين 30 و40 شخصا في أوساط الجالية الكلدانية العراقية التي تعد عشرات الآلاف في الولايات المتحدة.

وأكدت شرطة الهجرة الأميركية (آي. سي. إي) هذه الاعتقالات، من دون أن تحدد عدد الذين شملتهم، مشيرةً إلى أن التوقيفات استهدفت أصحاب السوابق القضائية.

وقالت الشرطة في بيان إنها “اعتقلت عددا من الرعايا العراقيين ممن سبق أن صدرت بحقهم إدانات في قضايا جنائية”، مشيرةً إلى أن غالبية الموقوفين اقتيدوا إلى مركز احتجاز في أوهايو.

وأضافت أن جميع هؤلاء يقيمون على الأراضي الأميركية خلافا للقانون، إذ سبق أن تلقوا أوامر ترحيل بعد الأحكام الجنائية التي صدرت بحقهم، لكنهم لم يغادروا الولايات المتحدة لأن العراق كان يرفض استقبال أشخاص مرحّلين من أميركا.

ولكن في آذار الماضي، أبرمت واشنطن وبغداد اتفاقا تتعهد بموجبه الحكومة العراقية استقبال المهاجرين المرحّلين من الولايات المتحدة بشرط أن ترفع إدارة الرئيس دونالد ترمب العراق من قائمة الدول المشمولة رعاياها بقرار حظر السفر إلى الولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم شرطة الهجرة الأميركية لوكالة “فرانس برس” إنه “لأسباب أمنية عملانية” لا يمكنه القول ما إذا كان هؤلاء الموقوفون سيتم ترحيلهم إلى بلدهم ومتى.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!