Find anything you need on Yalla

الشرطة تمشي على اعلام اسرائيل واميركا: تخلف ام عدم حيلة؟

0

محمد احسان \ يلا

يواجه بعض رجال الشرطة في مدينة البصرة عواقب وخيمة بعد مشاركتهم في يوم القدس ومشيهم علناً على أعلام اسرائيل والولايات المتحدة حسب وزير الداخلية محمد الغبان.

وتم تصوير عدة رجال شرطة من مدينة البصرة وهم يدوسون على أعلام الولايات المتحدة في فعاليات يوم القدس التي جرت البارحة الأول من تموز. ولم يتردد الناشطون من التفاعل بغضب على صفحات التواصل الإجتماعي جراء هذا التصرف الغير القانوني حسب قوانين الدولة التي تمنع رجال الشرطة والأمن الحكوميين من المشاركة في الفعاليات السياسية والتعبير عن رأيهم السياسي تحيزاً.

إشتعلت شرارة الغضب على الإنترنت عندما نشر الناشط السياسي عبدالكريم حسن صوراً للواقعة كاتباًهل رأيتم شرطة نيويورك او واشنطن او لندن او باريس وهم يدوسون على علم العراق في إحتفالاتهم؟وأكمل مشدداً انهؤلاء الأشخاص لا يدرون وطأة فعلتهم على العلاقات الدبلوماسية بين الشعبين”.

ومن جهته، علق الناشط إبراهيم البصري انالولايات المتحدة هي حليف كبير للعراق وأن العراق يدافع عن نفسه ضد داعش عن طريق الإمدادات الأميركية المالية والحربيةوأكد انهذه التصرفات قد تفسر بشكل خاطئ وتتسبب بمشاكل كبيرة بين الدولتين”.

أما في الولايات المتحدة، قال عدة ناشطون ان هذه الحادثة تدل علىتأثير إيران الكبيرعلى المنطقة. وتعتبر هذه الحادثة الثانية التي تعصف بوسائل التواصل الإجتماعي في غضون عدة أيام، كان أولها تغيير إسم شارع كبير في البصرة منشارع الزهراءالىشارع روح الله الخمينيمن قبل هيئة الحشد الشعبي.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!