العبادي من الأمم المتحدة: قواتنا حررت الشرقاط بوقت قياسي

0

سلام زيدان – يلا

أكد رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، القوات الأمنية حررت الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين بوقت قياسي، مبيناً أن العام الحالي سيشهد تحرير محافظة نينوى من تنظيم داعش الإرهابي.
وقال العبادي في كلمته
باجتماعات الجمعية العامة في الأمم المتحدة بنيويورك وتابعتها يلا، إن “قواتنا تمكنت اليوم من تحرير الشرقاط خلال ٤٨ ساعة وهي مدة قياسية  ونتجه هذه الأيام لتحرير نينوى بالكامل”، مشيرا إلى أن “تنظيم داعش قتل الشيعة والسنة والمسيحيين والايزيديين ولم يستثن احد من العراقيين”، مؤكداً أن “كل عراقي له حصة في المعركة التي يخوضها العراق ضد داعش”.
وأضاف “ليس أمامنا في الحرب على داعش إلا التعاون واي انتصار في أي مكان هو انتصار للعالم اجمع”، موضحا
أن “المعركة ضد داعش غير تقليدية ويشترك بها الشعب العراقي دون أي تمييز من خلال الجيش والشرطة الاتحادية والبيشمركة والحشد الشعبي والعشائر”، داعيا المجتمع الدولي إلى “مطالبة تركيا بسحب قواتها من محافظة نينوى لأنها تؤثر على العملية العسكرية المقبلة”.
ولفت إلى أن “العراق تعرض إلى عامليين خارجيين أثرا على الاستقرار والنمو وهما الإرهاب وهبوط أسعار النفط الذي فقد ٧٠٪ من إيرادات الموازنة المالية”، منوها إلى أن “كل هذه التحديات الخطيرة التي تواجهنا تمكن من المضي في برنامجنا الإصلاحي ومكافحة الفساد المتغلغل في مفاصل الدولة وهو لا يقل خطورة عن مواجهة الإرهاب”.
وبين أن “الشعب العراقي يقف مع الحكومة في مواجهة الفساد والإرهاب وبناء الدولة على أساس التعايش السلمي”، مشيرا إلى أن “العراق حريص على مشاركة دول العالم في تحقيق التنمية المستدامة ومحاربة الفقر ورعاية الطفولة وحقوق الإنسان”.
وأضاف “ندعو دول العالم إلى تطبيق قرارات مجلس الأمن بشأن إيقاف تمويل الإرهاب وإنقاذ الآثار والتراث العراقي”، مطالبا “المجتمع الدولي بضرورة وقف الحروب والابتعاد عن سياسة التدخل في شؤون الدول الأخرى التي زادت من معاناة الشعوب وعمقت الانقسامات”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!