Find anything you need on Yalla

العبادي يكشف موقع البغدادي

0

بغداد – يلا

كشف رئيس الوزراء، حيدر العبادي، عن مكان زعيم تنظيم داعش “ابو بكر البغدادي” بعد تباين التصريحات عن وجوده في العراق.

وقال العبادي، في تصريحات صحافية لقناة الميادين، إن “المعلومات المتوافرة تشير إلى أن البغدادي هرب من الموصل منذ فترة طويلة”.

وأضاف رئيس الوزراء، “نحن في المربّع الأخير من تحرير الموصل التي سيطر عليها التنظيم في حزيران 2014”.

واعتبر المناطق التي حررتها القوات العراقية حتى الآن هي “الأكثر صعوبة”، مشدداً على “حرص الحكومة العراقية في ما يتعلق بأمن وسلامة السكان”.

وأتهم العبادي، البعض بـ”الرغبة في إعادة الأمور للأوضاع السيئة التي مهّدت لدخول داعش إلى المدن العراقية”.

وكشف مسؤول سياسي رفيع، في وقت سابق، عن معلومات بشأن زعيم تنظيم “داعش”، مؤكداً أنه غادر الموصل إلى جهة مجهولة، فيما أشار قائد في جهاز مكافحة الإرهاب إلى أن خطابه الأخير، المعروف بـ”خطبة الوداع”، الشهر الماضي، بث من منطقة “الجزيرة” في البعاج”.

ونشرت شبكة يلا في وقت سابق تقريراً عن معلومات متضاربة بشأن التسجيل الأخير لـ أبو بكر البغدادي، حيث أكدت بعض المصادر المحلية أن “أقر بالهزيمة” وطالب اتباعه بالرحيل نحو الجبال.

وقال سعيد ممزيني، القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، في تصريح لـ”يلا”، ان البغدادي “ليس في الموصل، وأن اخر مرة شوهد فيها كانت في مناطق تلعفر ثم في بعاج والبو كمال”.

من جانبه، قال اللواء الركن فاضل برواري، القائد في جهاز مكافحة الإرهاب، في تصريح لـ”يلا”، ان “رسائل البغدادي الأخيرة تعبير عن افلاسه امام تقدم الجيش، وهو يهدف إلى إخافة اهالي الموصل”.

وكشف البرواري، أن “ان خطاب البغدادي الأخير كان من منطقة الجزيرة التابة لناحية البعاج”.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!