Find anything you need on Yalla

العراق يخسر جيلاً كاملا من الأطفال

0

حسب مدونة العراق المتكاتف قال مسؤول كبير بالامم المتحدة ان عملية منع العنف ضرورة قصوى لان حرمان الملايين من الأطفال في العراق من التعليم والرعاية الصحية اللائقة هي الأولوية الإنسانية الأساسية للبلاد في عام  ٢٠١٦، لأن أكثر من ٢ مليون طفل في العراق هم خارج المدارس، واكثر من ٣ ملايين  طفل تعطل تعليمهم بسبب الحرب و واحد من كل خمس مدارس قد تعرضت للتلف أو دمرت أو  تستخدم لأغراض أخرى حسب صندوق رعاية الطفولة التابع للأمم المتحدة.

ومن المدارس التي لا تزال قيد الاستخدام فغالبا ما تكون فصولها مكتظة بالطلاب،  “نحن في خطر من فقدان جيل من خلال نقص التعليم والصحة والحماية” هذا ما قاله بيتر هوكينز، ممثل اليونيسف في العراق، لمؤسسة طومسون رويترز خلال زيارة قصيرة الى بريطانيا.

ونتيجة لكون المدارس والعيادات ومرافق المياه وغيرها تتدهور أكثر فأكثر جعل حياة الأطفال صعبة للغاية. و نحن نشهد في الاونة الاخيرة علامات متزايدة من حالات التقزم لدى الاطفال بسبب سوء التغذية مما يجعل التغذية مشكلة اخرى اضافية. وقد قال هوكينز  يجب ايجاد طريقة افضل للوصول إلى العراقيين الذين يعيشون في المناطق التي تسيطر عليها الدولة الإسلامية حيث كان القلق الأكبر  لعام ٢٠١٦. و إن اليونيسيف جنبا إلى جنب مع وزارة الصحة العراقية قد لقحت ما يصل إلى 600،000 طفل ضد الحصبة وشلل الأطفال في المناطق التي تسيطر عليها داعش في عام 2015 ولكن التقدم في الوصول اليهم يبقى بطيئ جدا.

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم الاثنين ان قواته ستهزم الدولة الإسلامية في العام المقبل، بعد الاستيلاء على مدينة الرمادي عاصمة محافظة الانبار التي سقطت في يد الحركة الاسلامية في شهر مايو الماضي.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!