Find anything you need on Yalla

“النصر والتحرير” استعراض للقوات التي حررت الفلوجة في وسط بغداد

0

 محمد رحيم – يلا / بغداد

 

شهدت مدينة بغداد قطع اغلب طرقها وجسورها الرئيسية يوم أمس، الثلاثاء، بشكل مفاجئ مما تسبب بعدم وصول الموظفين الى دوائرهم وارباك حركة السير والمرور في مدينة بغداد، لحين تفاجئ البغداديون بعدها بأن سبب قطع الطرق هو تمرين لاستعراض عسكري في ساحة التحرير وسط بغداد دون ان تعلن عنه الحكومة مسبقاً.

حيث قال المتحدث الأمني لهيئة الحشد الشعبي يوسف الكلابي “ان هذا الاستعراض اسمه -استعراض النصر والتحرير- وتشارك به جميع القوات المسلحة العراقية التي شاركت بتحرير الفلوجة والتي هي الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وشرطة الانبار وجهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي”.

واكد الكلابي في حديث لـ يلا “ان الاستعراض سينطلق غداً في الساعة السابعة صباحاً ويمر من امام منصة الاستعراض في ساحة التحرير وسط بغداد”.

وأشار الى “ان الاستعراض هو استعراض تحرير ستشارك به نماذج من القوات التي شاركت بتحرير الفلوجة وليس جميع القوات التي شاركت بتحرير الفلوجة، أي مجاميع من الجيش والفرقة ١٧ والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب وشرطة الانبار وفصائل الحشد التي شاركت بتحرير الفلوجة”.

فيما قال العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة لـ يلا “ان موعد الاستعراض حتى الان لم يحدد ١٠٠٪ ومن المحتمل ان يتم تأجيله او يتغير موقع الاستعراض”.

وكشف رسول ان “القوات التي ستشارك في الاستعراض هي قطعات من صنوف الجيش كالقوات البرية والقوات الجوية وقوات مكافحة الإرهاب وأيضا الصنوف والخدمات وكذلك ستشارك قطعات تمثل الحشد الشعبي في هذا الاستعراض”.

وأشار رسول الى “ان هذا الاستعراض جاء بعد تحقيق الانتصارات في الرمادي والفلوجة واخرها في القيارة”.

ومن جانب اخر  “اعلنت امانة بغداد عن اكمال جميع استعداداتها الخاصة بالاستعراض العسكري الذي ستشهده العاصمة بغداد يوم غد الخميس بحضور القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي”.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام “ان المدراء العامين لدوائر بلدية مركز الرصافة المهندس احمد خوام ومديرية الحراسات والأمن اللواء قاسم النوري والعلاقات والاعلام حكيم عبد الزهرة اشرفوا وبالتنسيق مع وزارة الدفاع وقيادة عمليات بغداد على تهيئة ساحة التحرير التي من المقرر ان تحتضن فعاليات استعراض الجيش العراقي والحشد الشعبي بمناسبة ذكرى ثورة ١٤ تموز ذكرى تأسيس جمهورية العراق”.
واضافت “ان دائرة بلدية مركز الرصافة استنفرت جميع ملاكاتها وآلياتها لتهيئة موقع الاحتفال عبر تنظيف المنطقة وغسل الشوارع واعادة طلاء الارصفة وتخطيط الشوارع وتكثيف اعمال الزراعة وإزالة بعض التجاوزات الحاصلة على الشوارع المحيطة بموقع الاحتفال” .
واشارت الى طان امانة بغداد نشرت الأعلام العراقية  في محيط موقع الاحتفال وعرض مقاطع فديوية على الشاشات العملاقة المنتشرة في عموم مناطق مدينة بغداد لصور البطولات التي سطرها العراقيون بمختلف إنتماءاتهم وقومياتهم في جبهات القتال وهم يحررون المدن المغتصبة من عصابات داعش التكفيرية”.

Loading Facebook Comments ...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Pin It on Pinterest

شارك هذا

شارك هذا

شارك هذا مع أصدقائك!